قصة فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء وسبب منع عرضه بالمغرب

مشاركة
قصة فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء وسبب منع عرضه بالمغرب قصة فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء وسبب منع عرضه بالمغرب
07:21 ص، 13 يونيو 2022

أصدرت دولة المغرب، قرارًا بمنع عرض فيلم سيدة الجنة والذي يتناول سيرة فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ضمن إجراء مماثل قامت به العديد من الدول العربية بينها المملكة المتحدة، وذلك نتيجة الجدل الذي يشوب أحداثه.

قصة فيلم سيدة الجنة

يتناول هذا الفيلم يوم العذاب كما أطلق عليه مؤلفه الداعية الشيعي ياسر الحبيب، وسيدة الجنة ابنة النبي محمد”، واصفا إياه بأنه “أول فيلم يتطرق إلى ذلك على الإطلاق”.

اقرأ ايضا: موعد عرض فيلم كيرة والجن 2022 على ايجي بست EgyBest

احداث فيلم سيدة الجنة

يتحدث فيلم فاطمة الزهراء الشيعي المثير للجدل، وهو من اخراج إيلي كينج، بين الماضي والحاضر، من خلال مشاهد هجمات تنظيم “داعش” على العراق، قبل أن يحكي قصة السيدة فاطمة ابنة الرسول "صلى الله عليه وسلم".

سبب منع عرض سيدة الجنة

أصدر المركز السينمائي في المغرب بيانا قبل يومين قال فيه "إن فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء لن يحصل على رخصة عرضه في البلاد".

ويمنع قرار المركز عرض فيلم سيدة الجنة للمخرج داخل المغرب سواء بشكل تجاري أو ثقافي أو تحت أي اسم آخر.

كما جاء قرار المركز المغربي للسينما بعدم الموافقة على عرض الفيلم بعد أن أدان المجلس العلمي الأعلى الذي يبث فتاوى في المملكة الفيلم بعد أن اعتبره "تزويرًا واضحًا لوقائع حول التاريخ الإسلامي".

فيلم سيدة الجنة عبارة عن عرض لقصص عن حياة فاطمة بنت الرسول محمد، والصراعات على إرث الرسول بعد وفاته.

اقرأ ايضا: قصة هاشتاق إعدام قاتل التطبيقية إيمان ارشيد في الأردن ؟

وفقا لموقع “Enlightened Kingdom”، يصور مخرج فيلم سيدة الجنة فاطمة الزهراء على أنها شخصية مجهولة الوجه يكتنفها حجاب أسود، مضيفا: “وفقا للتقاليد الإسلامية، لم يمثل أي فرد شخصية مقدسة في العمل، لحرمة تمثيل الشخصيات المقدسة في الأفلام والمسلسلات بالنسبة لجموع المسلمين؛ إذ صوِّرت شخصياتهم عبر توليفة فريدة من التقنيات السينمائية الحديثة كاستخدام تأثيرات الكاميرا والإضاءة والمؤثرات المرئية