مصر: تعيين منسق لإدارة الحوار الوطني تلبية لدعوة السيسي

مشاركة
ضياء رشوان ضياء رشوان
القاهرة - دار الحياة 05:34 م، 08 يونيو 2022

قررت إدارة الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين، منسقًا عامًا للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رئيسًا للأمانة الفنية للحوار الوطني، لافتة إلى بدء أولى جلسات الحوار الوطني خلال الأسبوع الأول من يوليو المقبل.

وبحسب بيان لإدارة الحوار الوطني نقلته وسائل إعلام مصرية اليوم، فإن أولى مهام المنسق العام للحوار الوطني تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وكافة الأطراف المشاركة في الحوار الوطني لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من ممثلي كافة الأطراف والشخصيات العامة والخبراء، من 15 عضوًا، بما يضمن المشاركة الفعالة والتوصل إلى مخرجات وفقًا للرؤى الوطنية المختلفة وبما يخدم صالح المواطن المصري.

اقرأ ايضا: مصر: إحالة 16 شركة سياحية كبرى ورجال أعمال للجنايات بتهمة تهريب المهاجرين

وقال البيان إنه وتابعت أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات واللوجيستيات اللازمة لتنظيم الحوار، وذلك من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب المنوطة بتنظيم المؤتمر الوطني للشباب وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، والتي يقتصر دورها على المهام التنظيمية واللوجيستية، مؤكدة استمرار الأكاديمية في اتباع نهج الحياد والتجرد التام في إطار دورها التنظيمي والفني والتنسيقي بعيدًا عن التدخل في مضمون الحوار الوطني الفعال تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

وأوضحت أنه تم تشكيل أمانة فنية من الأكاديمية الوطنية للتدريب برئاسة المستشار محمود فوزي لمعاونة مجلس أمناء الحوار الوطني في العملية اللوجيستية والتنظيمية للحوار الوطني، وتوفير كافة المعلومات اللازمة لإدارة الحوار.

وأكدت أنه تم توسيع قاعدة المشاركة في الحوار من خلال دعوة جميع ممثلي المجتمع المصري بكافة فئاته ومؤسساته بأكبر عدد ممكن لضمان تمثيل جميع الفئات في الحوار المجتمعي، والحرص على الوصول إلى جميع مناطق الجمهورية، بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار وطني فعال.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن إطلاق الحوار الوطني خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في أبريل الماضي، وذلك في إطار المشاركة الوطنية الفعالة تحت مظلة الجمهورية الجديدة بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

اقرأ ايضا: سفيرة إسرائيل لدى مصر في ذكرى معاهدة السلام: ملتزمون بتطوير العلاقات