لأول مرة .. عقوبة جديدة للغش في الامتحانات بمصر

مشاركة
وزير التعليم المصري طارق شوقي وزير التعليم المصري طارق شوقي
القاهرة- دار الحياة 06:40 ص، 08 يونيو 2022

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري طلاب  شهادة الثانوية العامة من الغش، مؤكدًا أن هناك قانونا جديدا للغش ، حصل على موافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تصل عقوبته لـ السجن، وحرمان لأكثر من عام دراسي، وغرامة مالية كبيرة.

وأضاف طارق شوقي، وفقا لوسائل إعلام مصرية، : "أي شخص سيدخل الامتحان بالموبايل سيتم توقيع العقوبة عليه، وأى شخص يشارك فى عملية الغش من قبل المشرفين سيوقع عليه عقوبة"، مشيرًا إلى أن طريقة أداء إمتحانات الثانوية كما هى و ستكون ورقية و "بابل شيت"، وأن كل طالب عليه أن يذهب الامتحان بالقلم، وذلك لآن الوزارة لم تقوم بطبع كتب للثانوية العامة.

اقرأ ايضا: "من القاهرة هنا فلسطين".. أطفال غزة حاضرون في أكبر إفطار جماعي بمصر

ولفت إلى أن الطلاب لن يذهبوا الامتحان بالتابلت، وتم استبدال الكتب فى امتحانات الثانوية بمجلد كبير 600 صفحة لـ العلمي و 300 صفحة لـ الأدبي.

 كشف الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، عن أن امتحانات الثانوية ستكون لقياس مدى فهم الطالب للمنهج، وأن الأسئلة كثيرة، على موقع المعرفة، وكل طالب عليه أن يكون فاهما للمنهج، وأنه لا يوجد نموذج للامتحانات.

وأكد طارق شوقي، أنه سيكون هناك أكثر من نموذج لامتحان الثانوية وذلك لمنع الغش، مشددًا على أن قانون التعليم الساري يحدد توحيد أسئلة الثانوية على مستوى الجمهورية.

وأوضح شوقي أن الإمتحانات الدولية تكون لها مواصفات من خلال قياس مخرجات التعليم، و أسئلة امتحانات الثانوية ستكون وفق نظام التقييم الجديد أسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم.

اقرأ ايضا: لأول مرة.. ترامب يصف الحرب الإسرائيلية على غزة بـ "الحادث المروع" 

وأكد وزير التعليم، أن جميع الأسئلة ستكون من المقرر ولن يكون هناك أسئلة من خارج المقرر، و هى مجموعة من مخرجات التعلم.