أبو مازن يعزل وزير الثقافة السابق على خلفية انتقاده جريمة قتل نزار بنات

مشاركة
أبو مازن يعزل وزير الثقافة السابق إيهاب بسيسو على خلفية اتقاده لجريمة قتل نزار بنات أبو مازن يعزل وزير الثقافة السابق إيهاب بسيسو على خلفية اتقاده لجريمة قتل نزار بنات
رام الله-دار الحياة 09:01 ص، 02 يوليو 2021

عزل رئيس السلطة في رام الله محمود عباس، اليوم، وزير الثقافة السابق ورئيس المكتبة الوطنية د. إيهاب بسيسو من منصبه، على خلفية نشر بوست على حسابه الشخصي "فيسبوك" يُدين فيه جريمة قتل الأجهزة الأمنية المعارض نزار بنات.

وأبلغ مكتب الرئاسة الفلسطينية في مكالمة هاتفية، بسيسو أنه تم إقالته من هذا المركز.

اقرأ ايضا: إسرائيل أبلغت مصر بموافقتها على الانسحاب من معبر رفح ومحور فيلادلفيا

وقال مصدر لـموقع "دار الحياة"، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن عباس عزل الوزير السابق إيهاب بسيسو بسبب بوست له يتضامن ويستنكر فيه جريمة قتل بنات، وهذا يعكس الأزمة الحقيقية التي تشهدها السلطة بعد مقتل المعارض.

وكان د. بسيسو، قد قال على صفحته: إن" الاختلاف في الرأي ليس وباء أو مناسبة طارئة أو مبرراً لاستباحة الدم والتحريض والاندفاع في متاهة الفوضى والتشنج السياسي".

وأضاف: "لم يكن نزار بنات مجرد انسان فلسطيني غاضب، أو حتى ناشط سياسي معارض، كان مزيجاً من كل شيء نحب أو لا نحب، العفوية، الوضوح، الصدق، الجرأة، التوتر، الانفعال، الاندفاع حتى النهايات الحادة".

يُشار إلى أن عناصر من أمن الضفة اختطفوا المعارض نزار بنات في تاريخ 24-6-2021 من منزله في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية  وبعد ساعات أعلن عن وفاته جراء التعذيب.

اقرأ ايضا: إسرائيل تطلب إدخال تعديلات على صفقة تبادل الأسرى

وأثارت هذه الجريمة غضب شعبي كبير وتنديد واسع من المؤسسات الحقوقية والدولية، أعقبه خروج مظاهرات في مدن الضفة قوبلت بالقمع العنيف.