أشهر العادات الإحتفالية في ليلة رأس السنة الميلادية

مشاركة
أشهر العادات الإحتفالية في ليلة رأس السنة الميلادية أشهر العادات الإحتفالية في ليلة رأس السنة الميلادية
07:49 م، 31 ديسمبر 2019

نستعرض لكم أشهر العادات لعدد من الدول في إحتفالية ليلة رأس السنة الميلادية، التي يشارك فيها ملايين الناس حول العالم بأجواء سعيدة مع الأنوار المضيئة التي تنير السماء .

إسبانيا

من عادات الإحتفال  في ليلة رأس السنة الميلادية في إسبانيا، تناول 12 حبة عنب، واحدة لكل ضربة في عداد الساعة حتى منتصف الليل، وكل حبة ترمز إلى الحظ السعيد في شهور العام الـ12 المقبلة.

ويجتمع النار في عدد من المدن الكبرى مثل مدريد وبرشلونة بالميادين والساحات الكبرى من أجل تناول العنب معاً.

كولومبيا

في ليلة رأس السنة الميلادية يحمل الناس في كولومبيا حقائب سفر فارغة في الأحياء المجاورة خلال رأس السنة، من أجل تمني عام مقبل حافل بالرحلات والتجارب الجديدة.

الدنمارك

تشهد الدنمارك أجواء احتفالية مميزة بقدوم ليلة رأس السنة الميلادية 2020، ومن العادات التي تحدث فيها كسر الأطباق والزجاج القديم على أبواب منازل الأهالي والأصدقاء تجنباً للفأل السيئ.

ويمارس المواطنين في الدنمارك في احتفالية  رأس السنة الميلادية الجديدة الوقوف على كراسي مرتفعة والقفز من عليها معاً قبيل منتصف الليل، كرمز للقفز إلى عام جديد مليء بالحظ السعيد.

فنلندا

يمارس سكان فنلندا الاحتفال بقدوم رأس السنة الميلادية من خلال إلقاء القصدير المنصهر في حاوية مياه، ومن ثم تخمين ما تحمله لهم السنة الجديدة من خلال الشكل الذي يتخذه القصدير بينما يتجمد في المياه.

ويعتقدون ان القصدير إذا اتخذ شكل قلب أو خاتم، فيعني ذلك حفل زفاف مقبلا، أما إذا أخذ شكل سفينة فيعني ذلك رحلة قريبة، وإذا اتخذ هيئة خنزير فيعني ذلك توافر الطعام.

اسكتلندا

يعتقد سكان اسكتلندا ان أول من يخطو عتبة منزله مع بداية العام الجديد لا بد أن يحمل هدية لسكان المنزل من أجل حظ سعيد.

ويحتفل المواطنين في ليلة رأس السنة الميلادية في شتى أنحاء البلاد، حيث يمشي المواطنون في مسيرات فخرية ملوحين بكرات نار ملتهبة ترمز للشمس، من أجل التمتع بعام جديد نقي وسعيد.

الفلبين

خلال زيارتك للفلبين قبيل العام الجديد سوف تجد كثيرا وكثيرا من الأشياء الدائرية المنتشرة في أنحاء البلاد، وهي رمز إلى العملات النقدية، التي يتمنى بها السكان عاماً جديداً مليئاً بالرخاء والازدهار.

البرازيل

يعتقد سكان البرازيل وبعض دول أمريكا اللاتينية مثل فنزويلا وبوليفيا أن ارتداء ملابس بعينها ليلة رأس السنة الميلادية يجلب لهم حظاً سعيداً، ويفضل أن تكون هذه الملابس بلون الحظ (الأحمر)، إذ يرمز للحب، أما الأصفر فيرمز للأموال.

اليونان

يمارس السكان اليونان في ليلة رأس السنة الميلادية عادة تعليق البصل أمام المنزل رمزا لولادة عام جديد، أما الأهالي فيوقظون أبناءهم هذه الليلة من خلال نقرهم ببصلة في جبهتهم.

اقرأ ايضا: رسائل تهنئة السنة الهجرية 1444- عبارات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة