إيقاف 200 شخص بالرياض لارتكابهم مخالفات خادشة بالحياء

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
الرياض-دار الحياة 03:06 م، 30 ديسمبر 2019

قامت السلطات المختصة السعودية في العاصمة الرياض بتوقيف أكثر من مئتي شخص، من بينهم عشرات النساء أصدرت السلطات عقوبات بحقهم على خلفية ارتداء ملابس غير لائقة والقيام بمخالفات خادشة للحياء وقضايا تحرش.
وعلى وقع سلسلة التغييرات الاجتماعية في السعودية بقيادة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان الذي تعهد منذ عامين بإنهاء حالة التشدد التي كانت تعيشها البلاد، قامت السلطات الأمنية بتوقيف نحو مئتي شخص بين يومي الاثنين والسبت بسبب ملابس غير لائقة، أو قيامهم بأعمال خادشة للحياء أو قضايا تتعلق بالتحرش الجنسي حيث أوقعت السلطات المختصة عقوبات بحقهم وفق ما أعلنت عنه الشرطة السعودية.
وقالت شرطة الرياض في عدة بيانات كان آخرها أمس الأحد إنها أوقفت بين الاثنين والسبت مئة وواحد وعشرين مخالفاً منهم خمسة وأربعين رجلاً وستة وستين امرأة، حيث شملت مخالفاتهم ارتداء ملابس غير لائقة في أماكن عامة، وتم إيقاع العقوبات المقررة بحق المخالفين".
كما أعلنت السلطات المختصة عن وجود تسع مخالفات خادشة للحياء لافتة إلى أن مرتكبيها نساء مؤكدة  أنه سيتم تطبيق  العقوبات المقررة بحقهم .
إلى ذلك أوقفت السلطات المختصة السعودية الأسبوع الماضي ثمانية وثمانين متهماً في قضايا تحرش جنسي، بعد أن توفرت للسلطات الأدلة على تورطهم في ارتكاب تلك الجرائم، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
الجدير بالذكر أن السلطات السعودية لم تحدد ماهية العقوبات التي تم تطبيقها على كل من الموقوفين أو كم مدة توقيفهم.

اقرأ ايضا: سعر تذاكر حفل موسيقى لفرقة بلاك بينك الكورية الجديد BLACK PINK in Saudi بالرياض في السعودية 2022

 

اقرأ ايضا: موعد إقامة حفل موسيقى لفرقة بلاك بينك الكورية الجديد BLACK PINK in Saudi بالرياض في السعودية 2022