لجنة تحقيق أممية: إسرائيل قتلت وتسببت في إعاقة عشرات آلاف الأطفال في غزة

03:23 م ,19 يونيو 2024

أعلنت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالجرائم المرتبكة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن إسرائيل قتلت وتسببت في إعاقة عشرات آلاف الأطفال في قطاع غزة.

وقالت رئيسة اللجنة نافي بيلاي، خلال اجتماع حول تقرير اللجنة على هامش الدورة 56 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الاربعاء، إنه "من المحتمل أيضا أن يكون آلاف الأطفال تحت الأنقاض" جراء الغارات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي على غزة.

اقرأ ايضا: أردوغان: الغرب يدعم خطط إسرائيل لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة

وأشارت إلى أن الحرب الإسرائيلية أثّرت بشكل خطير على البنية التحتية اللازمة لرفاهية الأطفال، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والخدمات الأساسية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات معظمهم أطفال.

من جهتها، قالت حركة "حماس"، إن التصريحات التي أدلت بها رئيسة لجنة التحقيق المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة نافي بيلاي، تعد تأكيدا جديدا من جهة أممية رفيعة على ما اقترفه جيش الاحتلال ويستمر في اقترافه في قطاع غزة، وكافة أراضينا المحتلة، من جرائم وانتهاكات لا مبرر لها سوى تطبيق الإبادة والتطهير العرقي والتهجير ضد شعبنا الفلسطيني.

اقرأ ايضا: فيديو : عشرات الشهداء ارتقوا في مجزرتين في غزة

وثمنت الحركة الجهد الدولي لتوثيق جرائم الاحتلال وإدانة انتهاكاته وإحقاق العدالة الدولية، معربة عن أسفها لأن يتم مساواة الضحية بالجلاد، وأكدت رفضها أن يستمر تكرار اتهامات الاحتلال ضد المقاومة الفلسطينية والتي ثبت كذبها عبر تقارير وتحقيقات مستقلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ الحياة واشنطن © 2024

هاتف: 00961-81771671

البريد الإلكتروني: info@darhaya.com