الجيش الإسرائيلي يعترف: الحديث عن القضاء على حماس خداع

02:26 م ,19 يونيو 2024

في مؤشر على مدى الخلاف بين المؤسسة العسكرية والقيادة السياسية في إسرائيل، أقر الجيش الإسرائيلي، بأن الحديث عن القضاء على حركة حماس ما هو إلا "خداع"، مشددا على أنه لا يمكن إعادة الأسرى بالوسائل العسكرية.

وبذلك دحض الجيش الإسرائيلي، كل الأهداف التي طالما رددها المستوى السياسي وبعض العسكريين في إسرائيل، للحرب على قطاع غزة المستمرة منذ 7 اكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 18 جنديا في هضبة الجولان

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، اليوم الأربعاء، إن "حركة حماس هي فكرة لا يمكن القضاء عليها، ولا يمكن إعادة كل المختطفين بالوسائل العسكرية"، حسب القناة 13 الإسرائيلية.

وأضاف هاغاري: "حماس فكرة وحزب وهي مغروسة في قلوب الناس ومن يعتقد أن بإمكاننا إخفاءها فهو مخطئ (...) الكلام عن القضاء على حماس خداع للجمهور".

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "نحن ندفع ثمنا باهظا في الحرب لكننا لا يمكن أن نبقى صامتين".

وقال هاغاري ردا على سؤال عما إذا كان الأول من سبتمبر هو التاريخ الذي سيتمكن فيه سكان مستوطنات شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم: "هذا ليس صحيحا، لا يمكن تحديد تاريخ لا يمكننا الوفاء به".

اقرأ ايضا: أيزنكوت: حديث نتنياهو عن "صفقة جزئية" مع حماس هراء

وأوضح هاغاري أن "أي حرب في الشمال ستنتهي باتفاق، لذلك نحن بحاجة إلى تحديد شكل هذا الاتفاق"، مضيفا: "على الجيش الإسرائيلي التأكد من عدم وجود قوات لحزب الله على الحدود يمكن أن تعرض السكان للخطر، وهذا تحد كبير سنواجهه".

جميع الحقوق محفوظة لـ الحياة واشنطن © 2024

هاتف: 00961-81771671

البريد الإلكتروني: info@darhaya.com