"نتنياهو حاول قتلنا".. "حماس" تنشر رسالة أسير إسرائيلي قبيل مقتله

مشاركة
أوري دانينو أوري دانينو
حياة واشنطن-وكالات 03:45 م، 03 سبتمبر 2024

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يظهر فيه المحتجز القتيل أوري دانينو، وهو يبعث برسالة كان قد تم تصويرها قبل مقتله إلى الجمهور الإسرائيلي وعائلته ناشدهم فيها بعدم التخلي عنه والقيام بكل شيء من أجل إخراجه من قطاع غزة حياً. 

وفي المقطع الذي نشرته كتائب القسام على حسابه بمنصة "تليغرام"، قال المحتجز الإسرائيلي، إنه موجود في "أسر حماس حيث لا يوجد ماء ولا أكل ولا كهرباء"، بينما القصف وإطلاق النار لا يتوقف.

اقرأ ايضا: "نشكركم على التضامن".. تفاصيل رسالة يحيى السنوار إلى حسن نصر الله

وشن المحتجز هجوماً على الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو و"الكابينيت"، واتهمهما بـ"الفشل في حمايتهم يوم السابع من أكتوبر"، ثم محاولة قتلهم في عمليات تحرير فاشلة وقصف من الجو. 

وفي رسالته إلى المجتمع الإسرائيلي، قال أوري دانينو: "لا تهملونا، أخرجونا من هنا الآن، لأنه بهذه الوتيرة لن يبقى أحدٌ منا على قيد الحياة".

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو كان قد رد، قبل نشر كتائب القسام المقطع المصور، على اعتراض عائلة الأسير: "أنا أيضاً جزء من عائلة مفجوعة".

وأضاف: "أتفهم آلامهم. إنه أمر لا يمكن تصوره للآخرين، ولكن ليس في لي".

اقرأ ايضا: إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس

يذكر أن المحتجز الإسرائيلي أوري، هو واحد من ستة محتجزين عثر جيش الاحتلال على جثثهم الأسبوع الماضي قرب رفح، ما أشعل تظاهرات عارمة في تل أبيب والقدس ومدن إسرائيلية أخرى، كانت هي الأكبر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.