حزب الله وإسرائيل يتبادلان القصف الجوي والصاروخي

مشاركة
قصف لبناني لإسرائيل قصف لبناني لإسرائيل
وكالات _ حياة واشنطن 04:41 ص، 21 اغسطس 2024

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه شن قصفا بصواريخ الكاتيوشا على أهداف للجيش الإسرائيلي، وذلك ردا على غارات إسرائيلية استهدفت منطقة البقاع.

وأشار حزب الله إلى أنه قصف قاعدة تسنوبار في هضبة الجولان المحتلة وكذلك موقع حدب يارون.

اقرأ ايضا: بعد معضلة "محور فيلادلفيا".. أزمة "السفير" تعمق الخلاف بين مصر وإسرائيل

وقال الحزب في بيان إنه "رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت منطقة البقاع فجراً، قصف حزب الله قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري بصليات من صاروخ ‏كاتيوشا".

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد نحو 50 قذيفة تعبر من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية، مضيفا أنه تم اعتراض بعضها بواسطة منظومة الدفاع الجوي، وتم رصد عدد من القذائف الساقطة في منطقة بلدة كتسرين.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم الأربعاء، أن طائراته المقاتلة قصفت، خلال الليل، عدداً من منشآت تخزين الأسلحة التابعة لحزب الله في منطقة البقاع، مشيرا إلى أنه أعقب الغارات انفجارات ثانوية، مما يشير إلى وجود كميات كبيرة من الأسلحة في المنشآت التي تم ضربها.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات استهدفت "مجمعا يستخدمه نظام الدفاع الجوي لحزب الله ويشكل تهديدا لطائرات سلاح الجو الإسرائيلي"، مشيرا إلى أن الغارات الإسرائيلية كانت على مناطق عيتا الشعب وراميا وطلوسة جنوبي لبنان، وأنه استهدف كذلك أحد عناصر حزب الله في منطقة وادي حامول بجنوب لبنان.

اقرأ ايضا: حرب غزة: حصيلة الشهداء تصل إلى 41 ألفًا.. وإسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت مساء الثلاثاء، استشهاد 5 أشخاص بغارات إسرائيلية طالت جنوبي لبنان وشرقه.