سموتريتش: موت مليوني فلسطيني في غزة جوعا قد يكون عادلا وأخلاقيا

مشاركة
بتسلئيل سموتريتش بتسلئيل سموتريتش
وكالات - حياة واشنطن 08:12 ص، 05 اغسطس 2024

اعتبر وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أن موت مليوني فلسطيني في قطاع غزة جوعا "قد يكون عادلا وأخلاقيا"، من أجل إعادة الأسرى الإسرائيليين.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن سموتريتش قوله، في مؤتمر نظمته صحيفة "يسرائيل هيوم": "نحن نجلب المساعدات إلى غزة؛ لأنه لا يوجد خيار آخر".

وأضاف سموتريتش، وهو زعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف: "لن يسمح لنا أحد بالتسبب في موت مليوني مدني من الجوع، حتى لو كان ذلك عادلا وأخلاقيا حتى تتم إعادة رهائننا"، مؤكدا أنه "من المستحيل تدمير حماس عسكريا ومدنيا دون السيطرة على المساعدات الإنسانية".

ودعا إلى تولي الجيش الإسرائيلي مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية الدولية في غزة خلال الحرب، وجدد معارضته لإبرام أي اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة.

وقال: “كلنا نريد إعادة المختطفين، لكن الصفقة المطروحة لا تعيد سوى عدد قليل من المختطفين، لذا فهي غير عادلة وغير أخلاقية، وتعرض أمن الدولة للخطر”.

وأعرب سموتيرتش، عن معارضته إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل أسرى إسرائيليين في غزة.

وقال: "اعتقد أنه لا ينبغي إطلاق سراحهم (…) سيعودون إلى قتل اليهود".

وطالب ببدء استيطان إسرائيلي في غزة، وقال: "لم أسع إلى تعريف الاستيطان في غزة كجزء من أهداف الحرب. لكن مسموح لي أن أقول طموحي: حيث لا يوجد استيطان، لا يوجد أمن".