مديرة الاستخبارات الأمريكية: إيران تدعم ماليا المتظاهرين المؤيدين لغزة

مشاركة
من مظاهرة في نيويورك من مظاهرة في نيويورك
وكالات - حياة واشنطن 07:52 ص، 10 يوليو 2024

قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، إن إيران "تحاول تأجيج الاحتجاجات سرا في الولايات المتحدة فيما يتعلق بالحرب على غزة، وفي بعض الحالات، تقدم الدعم المالي للمتظاهرين".

وأضافت هاينز، في بيان: "أريد أن أكون واضحة أنني أعرف أن الأمريكيين الذين يشاركون في الاحتجاجات يعبرون، بحسن نية، عن آرائهم بشأن الصراع في غزة، وهذه المعلومات الاستخبارية لا تشير إلى خلاف ذلك".

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية لـ"حياة واشنطن": سيطرة إسرائيل على محور فلادلفيا بسبب "مخاوف أمنية"

وأضافت: "الأمريكيون الذين تستهدفهم هذه الحملة الإيرانية قد لا يدركون أنهم يتفاعلون مع حكومة أجنبية أو يتلقون دعما منها".

وذكرت: "نحث جميع الأمريكيين على البقاء يقظين أثناء تعاملهم عبر الإنترنت مع حسابات والجهات الفاعلة التي لا يعرفونها شخصيا".

وأثارت الحرب على غزة احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وخاصة في الجامعات، حيث أعرب بعض الأمريكيين عن فزعهم من حجم الخسائر في صفوف المدنيين التي تسبب فيها العدوان الإسرائيلي.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة بلومبرج، أن وزارة العدل الأمريكية، فتحت تحقيقًا موسعًا فيما زعمت أنه "جرائم إرهابية ارتكبتها حماس في 7 أكتوبر الماضي، وضد أي شخص يشتبه في تمويلها، بما في ذلك إيران وقطر".

ويجري محققون من النيابة الأمريكية ومحققون من مكتب التحقيقات الفيدرالي لقاءات مع المختطفين والناجين من وأفراد عائلات القتلى والمختطفين، في هجوم طوفان الأقصى، سواء في إسرائيل أو في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من أجل تكوين لمحة عن تسلسل الأحداث في ذلك اليوم.