البلشي: الدحدوح يتنازل عن قيمة جائزة "حرية الصحافة" لعلاج الصحفيين الفلسطينيين

مشاركة
وائل الدحدوح وائل الدحدوح
القاهرة-حياة واشنطن 03:14 م، 09 يوليو 2024

أعلن نقيب الصحفيين المصريين، خالد البلشي، أن الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، مدير مكتب قناة "الجزيرة" في غزة، والفائز بجائزة "حرية الصحافة" ضمن مسابقة جوائز الصحافة المصرية تنازل عن قيمة جائزته لصالح علاج الصحفيين الفلسطينيين في مصر.

وخلال احتفالية توزيع جوائز مسابقة الصحافة المصرية، طالب البلشي، من الحضور بالوقوف دقيقة في تحية تقدير وإجلال لشهداء الشعب الفلسطيني.

وقال البلشي: "أقف بينكم اليوم في وقت تختلط فيه التحديات بالآمال ببطولات الشعب الفلسطينى الأبي صاحب البطولة الأعظم في وقتنا، الشعب الذي يقف منذ أكثر من 9 شهور في مواجهة آلة حرب وحشية راح ضحيتها ما يقرب من 150 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، دفاعًا عن الحرية، بينما سجلت هذه الجريمة الوحشية بطولة رفقاء لنا على درب المهنة أعادوا بأرواحهم وبطولاتهم الثقة فى هذه المهنة، وفى قدرتها على التغيير".

وأضاف: "أتوجه بالتحية وأدعوكم للتوجه بالتحية والوقوف دقيقة إجلالًا واحترامًا لهم جميعًا بينما ترفرف على هذه القاعة أرواح أكثر من 158 شهيدًا للصحافة الفلسطينية، التي نكرمها اليوم فى صورة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، الذى يعبر عن كل صحفي فلسطينى، وكل صحفي حر، لنقف جميعًا تحية للصمود الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتحية لرفقاء دربنا ومعلمينا".

ونظمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الثلاثاء احتفالية جوائز الصحافة المصرية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.