إسرائيل تستعد للتنازل عن السيطرة على محور فيلادلفيا

مشاركة
محور فيلادلفيا محور فيلادلفيا
وكالات - حياة واشنطن 02:38 ص، 09 يوليو 2024

نقلت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية عن مصادر، قولها إن إسرائيل تستعد للتنازل عن السيطرة على محور فيلادلفيا ضمن صفقة تبادل الأسرى، لكنها أكدت أن إسرائيل تصر على بناء حاجز تحت الأرض لمنع التهريب وحفر الأنفاق. 

من جهته، قال مصدر مصري رفيع مستوى، لقناة القاهرة الإخبارية الرسمية، إن وفدا أمريكيا برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز وصل إلى القاهرة للقاء الوفد الأمني المصري في مستهل جولة جديدة لمفاوضات الهدنة بغزة.

اقرأ ايضا: تلقى لكمة من فرد أمن ومات على الفور.. فيديو للحظة وفاة فنان مصري

في غضون ذلك، أكدت حركة حماس أنها تقدم المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان على غزة، في الوقت الذي يقوم فيه نتنياهو بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات ويصعد عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني في محاولات تهجيره قسراً من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق.

وطالبت حركة حماس، الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه، كما طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

اقرأ ايضا: مصر : إسرائيل تبث شائعات حول ترتيبات على الحدود لإخفاء إخفاقاتها بغزة

وقالت الحركة: "في ضوء ما يجري من تهديد جيش الاحتلال لأحياء واسعة من مدينة غزة وطلب إخلائها وما يقوم به من مجازر وقتل وتهجير، أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالات عاجلة مع الوسطاء محذراً من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها"، لافتا إلى أن من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر ويتحمل نتنياهو وجيشه المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار.