إسرائيل تعلن مقتل قائد فرقة قناصة وإصابة 16 جنديًا في جنين

مشاركة
الضابط الإسرائيلي القتيل الضابط الإسرائيلي القتيل
رام الله-حياة واشنطن 08:40 ص، 27 يونيو 2024

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن ضابطًا إسرائيليًا قتل وأصيب عدد آخر بانفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق أثناء عمله في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية.

ووفقًا لبيان الجيش، فإن الضابط القتيل يدعى النقيب ألون ساكجيو (22 عامًا) وهو قائد فرقة قناصة في وحدة الاستطلاع حاروف التابعة للواء كفير، من الخضيرة. 

اقرأ ايضا: مجزرة "الشجاعية".. إسرائيل تقصف المنازل فوق ساكنيها وتنفذ توغلًا بريًا

ونفذ الجيش الإسرائيلي، غارة ليلية في مدينة جنين ومخيم اللاجئين المجاور، ووفقًا لتحقيق أولي للجيش الإسرائيلي، أصيبت ناقلة جند مدرعة من طراز "نمر" بقنبلة زرعت تحت طريق في جنين خلال العملية، حوالي منتصف ليل الأربعاء والخميس. 

والجيش أكد إصابة الجنود الموجودون داخل ناقلة الجنود المدرعة بجروح طفيفة جراء الانفجار، مشيرًا إلى أنه مع وصول قوات إضافية إلى مكان الحادث للعمل على إخلاء الجنود الجرحى، انفجرت قنبلة أخرى، ما أدى إلى مقتل النقيب ساكجيو وإصابة جنود إضافيين.

في المقابل، أعلنت "حركة الجهاد الإسلامي"، مسؤوليتها عن الهجوم. وإجمالًا، أصيب 16 جنديًا بجروح جراء القنابل، إصابة أحدهم خطيرة وخمسة أصيبوا بجروح متوسطة والباقون جروحهم طفيفة. 

اقرأ ايضا: مصر ترفض "عسكرة" معبر رفح: إسرائيل تخلق مناخًا ضاغطًا على الفلسطينيين

وقبل أن تسير ناقلة الجنود المدرعة على طول الطريق الذي وقع فيه الهجوم، كانت جرافة عسكرية من طراز D9 وحفارة قد قامت بتطهير الطريق للكشف عن أي أجهزة متفجرة محتملة.