تجهيزًا لحرب "حزب الله".. وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات "الدفن الجماعي"

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
رام الله-حياة واشنطن 11:44 ص، 20 يونيو 2024

كشف وزير ما يعرف بالشؤون الدينية في إسرائيل، ميخائيل ملكيئيلي، اليوم الخميس، عن عمل تل أبيب للاستعداد لإمكانية عمليات دفن كبيرة بسبب احتمال اندلاع حرب مع "حزب الله" جنوب لبنان، وذلك في ظل تصاعد حدة المواجهات بين الجانبين في الآونة الأخيرة.

الوزير الإسرائيلي قال - في تصريحات لقناة "14" العبرية - "إن وزارته هي المسؤولة عن نظام الدفن، وتجهز نفسها لسيناريوهات في الشمال".

اقرأ ايضا: "إيلون ماسك".. سلاح إسرائيل حال نشوب حرب مع "حزب الله"

وأضاف: "لا يمكن قول كل شيء في الأستوديوهات، لكننا نعقد اجتماعات في المكتب للتحضير لأشياء أكبر في الشمال"، في إشارة إلى التصعيد بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوب لبنان.

في السياق نفسه، صرح وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، أمس الأربعاء، بأن الوضع في الشمال سيتغير بتسوية سياسية أو بعملية عسكرية واسعة، بحسب قوله.

وجاءت تصريحات غالانت، في أعقاب تصريحات أدلى بها أمين عام "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، أمس، وقال خلالها إن "دخول المقاومة إلى الجليل احتمال مطروح إذا قررت إسرائيل توسيع الحرب".

وأضاف نصر الله - خلال الاحتفال التأبيني الذي أقامه "حزب الله" تكريمًا للقائد الميداني، طالب عبد الله - أن "المقاومة حصلت على معلومات جديدة ودقيقة عن مواقع العدو الإسرائيلي على الحدود".

وتابع: "المعركة في جبهتها اللبنانية قامت بدور كبير جدًا وتلحق الخسائر المادية والمعنوية والنفسية بالعدو"، مؤكدًا أن "لدى المقاومة في لبنان ما يزيد عن احتياجاتها من العناصر البشرية حتى لو ذهبنا إلى الحرب الواسعة".

ونشر "حزب الله" اللبناني، أول أمس الثلاثاء، مشاهد سجلتها طائرات مسيرة تابعة له تظهر فيها مراكز إسرائيلية عسكرية مهمة في عدد من المناطق، في ظل توتر كبير تشهده المنطقة.

اقرأ ايضا: إيران تحذر حزب الله: "نصر الله" على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية

وتبين المشاهد مجموعة من المواقع العسكرية الإسرائيلية، التي رصدتها مسيرة تابعة لـ"حزب الله"، ومن بين هذه المواقع مجمع للصناعات العسكرية، وكذلك منصات عدة لـ"القبة الحديدية"، ومخازن للمحركات الصاروخية ومخازن لصواريخ الدفاع الجوي، كما رصدت المسيرة العديد من الأحياء السكنية والمجمعات التجارية.