نواب ديمقراطيون يعتزمون مقاطعة كلمة نتنياهو أمام الكونغرس

مشاركة
الكونغرس الأمريكي الكونغرس الأمريكي
وكالات - حياة واشنطن 10:33 ص، 04 يونيو 2024

قال نواب ديمقراطيون أمريكيون، إنهم يعتزمون مقاطعة الكلمة المقرر أن يلقيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس، ما يعكس الانقسام داخل الحزب الديمقراطي حول تعامل إسرائيل مع الحرب على قطاع غزة.

وقالت النائبة الديمقراطية براميلا جايابال إنها وعدد من زملائها لا يخططون لحضور كلمة نتنياهو.

وأضافت جايابال، التي تقود التجمع التقدمي في الكونغرس، إنها لن تحضر الكلمة، وأضافت أنها تحدثت إلى عدد من زملائها الذين "أوضحوا أنهم لا يخططون للذهاب".

وكذلك قالت النائبة الديمقراطية ديبي واسرمان شولتز، وهي مشرعة يهودية تدعم إسرائيل بقوة، عن زملائها الذين لا يخططون لحضور كلمة نتنياهو: "أعتقد أنه احتراما للمنصب الذي انتخبت له، من المهم الحضور، ساستمع إلى رسالة القائد الدولي، ويمكنني إما أن أنتقدها أو أدعمها إذا أردت ذلك".

من جهتها، قالت المشرعة الأمريكية، ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، إنها لا تعتقد أنه من المفيد الآن على الإطلاق أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي كلمة أمام الكونغرس، مضيفة: "كلمة نتنياهو "ستؤدي إلى نتائج عكسية في الوقت الحالي، خاصة ونحن نحاول التوصل إلى وقف إطلاق النار".

وأوضحت أنها "ربما لا تحضر الكلمة".

وتابعت: "لا ينبغي أن يكون (نتنياهو) هنا، لا ينبغي له أن يخاطب الكونغرس، لا أعتقد أنه من المفيد أن يدعوه جمهوري أو ديمقراطي".

اقرأ ايضا: بن غفير يتهم نتنياهو بـ"تبييض" اتفاق انهاء حرب غزة.. ويهدد بالاستقالة

يذكر أن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للعالم العربي أوفير جندلمان قال، إن نتنياهو تلقى خلال نهاية الأسبوع دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس، وأضاف: "سيكون رئيس الوزراء أول زعيم دولة في العالم يخاطب مجلسي الكونغرس للمرة الرابعة".