نتنياهو: لقد خسرنا مئات الجنود في غزة.. وآمل تجاوز الخلاف مع بايدن

مشاركة
بايدن ونتنياهو بايدن ونتنياهو
حياة واشنطن-وكالات 03:17 ص، 10 مايو 2024

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن أمله في أن يتجاوز هو والرئيس الأمريكي جو بايدن خلافاتهما إزاء الحرب على قطاع غزة، وذلك في أعقاب تعليق بايدن إرسال بعض الأسلحة إلى إسرائيل.

وخلال مقابلة مع برنامج "دكتور فيل برايم تايم"، قال نتنياهو: "كثيرًا ما كنا متفقين ولكن كانت بيننا خلافات أيضًا. وكنا نتمكن من التغلب عليها. آمل أن نتمكن من تجاوزها الآن، لكننا سنفعل ما يجب علينا فعله لحماية بلدنا".

اقرأ ايضا: وثائق مسربة تكشف: أصابع الاتهام تلاحق بايدن لتواطؤه في "مجاعة غزة"

وأضاف نتنياهو: "دمرنا 20 من 24 كتيبة لحركة حماس حتى الآن"، قائلًا: "يجب أن نهزم حماس في رفح. لقد خسرنا مئات الجنود في غزة".

وخلال مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" الأربعاء، قال الرئيس بايدن إن القنابل التي زودت بها الولايات المتحدة إسرائيل وتوقفت الآن عن إرسالها إليها استخدمت في قتل المدنيين الفلسطينيين.

وعندما سئل عن القنابل التي تزن الواحدة منها ألفي رطل (907 كيلوغرامات) والتي كانت واشنطن ترسلها إلى إسرائيل، قال: "لقد قُتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل وغيرها من الطرق التي يستهدفون بها المراكز السكانية".

وعلقت الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل تتضمن قنابل ثقيلة تستخدمها في الحرب على غزة والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

اقرأ ايضا: "أعلم أن موقفي من غزة يُحبطكم".. طلاب "مورهاوس" يديرون ظهورهم للرئيس بايدن خلال خطابه

ويأتي التعليق في الوقت الذي يواصل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجومًا عسكريًا على مدينة رفح الفلسطينية رغم اعتراضات الرئيس بايدن.