تزامنا مع احتفالات تحرير سيناء..أبرز المعالم السياحية في "أرض الفيروز" لا تفوت زيارتها

مشاركة
تزامنا مع احتفالات تحرير سيناء..أبرز المعالم السياحية في "أرض الفيروز" لا تفوت زيارتها تزامنا مع احتفالات تحرير سيناء..أبرز المعالم السياحية في "أرض الفيروز" لا تفوت زيارتها
10:42 ص، 24 ابريل 2024

 


يحتفل الشعب المصري باسترداد سيناء "أرض الفيروز"، في ٢٥ أبريل من كل عام، ويكون هذا اليوم عطلة رسمية احتفالا بهذا الحدث العظيم.

أرض سيناء هي مهد الحضارات، وبها من الأماكن ما يؤهلها أن تكون وجهة سياحية وحضارية للمصريين وغير المصريين، فإذا كنت ترغب في زيارة مصر فأرض الفيروز يجب أن تكون وجهتك الأولى.


ماهي أبرز الأماكن السياحية في أرض الفيروز ؟

جبل سانت كاترين

أعلى قمة جبلية في مصر، يمكنك تصلق الجبل ورؤية شروق شمس ثم الذهاب لزيارة دير سانت كاترين، الذي يأتي له السياح من كل بقاع الأرض، كما يتواجد داخل الدير شجرة "العليقة"، التي ناجى عندها نبي الله موسى، والتي لا يتواجد مثلها في العالم.


قلعة صلاح الدين بطابا

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي في وسط المياه على جزيرة فرعون بمدينة طابا، يمكنك الذهاب لها في رحلة على يخت والاستمتاع بأجواء الطبيعة التي تحيطها، وتعد هذه القلعة أهم المعالم السياحية في طابا، تتميز بموقعها الإستراتيجي الذي يطل على أربعة دول وهم مصر وفلسطين والسعودية والأردن. 


النواميس


تعتبر النواميس من أهم المزارت التي يرجح زيارتها حال التواجد في سيناء، حيث تتواجد النواميس بالقرب من منطقة نويبع، ويعتقد أنها بنيت قبل 3 آلاف سنة قبل الميلاد.