خامنئي: سنعاقب النظام الشرير على قصف قنصلية إيران في دمشق

مشاركة
القنصلية الإيرانية في دمشق القنصلية الإيرانية في دمشق
طهران - حياة واشنطن 02:18 م، 02 ابريل 2024

تعهد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي بمعاقبة إسرائيل، على مهاجمة القنصلية الإيرانية في سوريا، واصفا أياها "بالنظام الشرير".

وقصفت إسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق، أمس الإثنين، وقُتل في الهجوم عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين والقائد بالحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي، وهو واحد من كبار القادة في الحرس الثوري الإيراني، وكان شغل منصب نائب رئيس العمليات، كما تولى قيادة القوات الجوية والبرية في الحرس.

اقرأ ايضا: "الرد آت ولابد منه".. الحوثي يتوعد إسرائيل بعد قصف الحديدة

وزاهدي كان مسؤولا عن نشاط فيلق القدس في سوريا ولبنان منذ عقود ويتنقل دائما بين بيروت ودمشق، وتعهدت إيران برد قاس على القصف الإسرائيلي.

وقال خامنئي، في رسالة: "النظام الشرير سيُعاقب على أيدي رجالنا الشجعان، وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم الأخرى".

ووصف خامنئي اللواء زاهدي بأنه "محارب متفان للإسلام وكان يتطلع إلى الشهادة في كفاحه المستمر منذ عقود".

من جانبه، قال علي شمخاني، المستشار السياسي لخامنئي والأمين العام السابق للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "معرفة الولايات المتحدة بالهجمات الإسرائيلية أم لا، لا يؤثر على مسؤوليتها المباشرة وعواقب الضربات في سوريا".

من جهته، قال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، على منصة "إكس": "الصهاينة يجب أن ينتظروا رد فعل إيران".

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية لـ"حياة واشنطن": سيطرة إسرائيل على محور فلادلفيا بسبب "مخاوف أمنية"

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، الثلاثاء، بأن عدد قتلى الغارة الجوية على القنصلية الإيرانية في دمشق ارتفع إلى 13 شخصا على الأقل، من بينهم 7 من الحرس الثوري.