"الهدنة في غزة وصفقة الأسرى" يزيدان حدة التوتر بين بايدن ونتنياهو

مشاركة
بايدن ونتنياهو بايدن ونتنياهو
حياة واشنطن-وكالات 06:20 م، 19 نوفمبر 2023

قال مسؤولون أمريكيون إن "المحادثات الأخيرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أصبحت أكثر توترًا".

وأضاف المسؤولون - صحيفة "وول ستريت جورنال" - أن التوتر بين الجانبين ازداد مع فشل إدارة بايدن حتى الآن في إقناع نتنياهو بالموافقة على هدنة إنسانية في غزة قد تؤدي إلى إطلاق سراح المزيد من الأسرى.

اقرأ ايضا: غالانت لعائلات الأسرى: الاتفاق مع "حماس" بات أقرب من أي وقت مضى

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن "بايدن يكافح لإقناع نتنياهو باتخاذ خطوات يعتقد المسؤولون الأمريكيون أنها قد تساعد في منع الصراع في غزة من المزيد من التصعيد، مما أدى إلى توتر العلاقة بين الحليفين".

"وول ستريت جورنال"، قالت كذلك إنه "لا تزال الجهود المبذولة لكبح جماح نتنياهو وحكومته المتشددة تمثل تحديًا مستمرًا لإدارة بايدن"، مضيفة أن "المسؤولين الأمريكيين واصلوا رحلاتهم المكوكية بين العواصم الإقليمية، للضغط على نتنياهو وأعضاء آخرين في حكومته".

يذكر أن الحرب على غزة دخلت يومها الرابع والأربعين، ومنذ هجوم "حماس" في 7 أكتوبر الماضي، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة بلا هوادة.

وحسب بيان المكتب الحكومي في غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 13 ألف فلسطيني، ثلثاهم من النساء والأطفال،وبعد 44 يومًا من الحرب، نزح أكثر من 1.6 مليون شخص من منازلهم في غزة، مما يعادل ثلثي سكان القطاع.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وجندي خلال المعارك في قطاع غزة ما يرفع حصيلة القتلى في صفوف قوات الاحتلال إلى 385 منذ بداية الحرب على القطاع.

اقرأ ايضا: شهادات صادمة: الاحتلال يتعمد إصابة الأسرى بأمراض خطيرة وشديدة العدوى

وقال الجيش الإسرائيلي - في بيان اليوم - إن عدد القتلى منذ بدء العملية البرية في غزة ارتفع إلى 65 مجندًا.