نصر الله يلوح بحرب مع إسرائيل: "واهم" من يعتقد أن المعركة انتهت مع عدونا

مشاركة
حسن نصرالله حسن نصرالله
بيروت-حياة واشنطن 04:58 م، 25 مايو 2023

قال الأمين العام "لحزب الله" اللبناني حسن نصر الله، اليوم الخميس، إن من يشتبه بأن المعركة انتهت مع عدونا واهم، وهناك جزء من أرضنا ما زال محتلاً".

وأضاف نصرالله - في كلمة بمناسبة عيد "المقاومة والتحرير" - : "أبارك لكم جميعًا هذه الذكرى الجميلة والعزيزة على قلوبنا، والشكر دائمًا وأبدًا لله أولًا ولكل الذين صنعوا وساهموا في تحقيق هذا النصر ثانيًا".

اقرأ ايضا: إسرائيل تغتال قائدا بارزا في حزب الله اللبناني

وتوجَّه نصرالله بالشكر إلى "الذين حضنوا هذه المقاومة وقدموا فلاذات أكبادهم"، مضيفًا: "الشكر للجيش اللبناني والقوى الأمنية وللفصائل الفلسطينية ولكل الرؤساء والقوى السياسية وكل من دعم مقاومتنا، والشكر لإيران وسوريا اللتين ساندتا ولا تزالان المقاومة ولكل القادة الجهاديين".

وأكد أن "من يشتبه بأن المعركة انتهت مع عدونا واهم فهناك جزء من أرضنا ما زال محتلاً"، معتبرًا أن "إحياء هذه المناسبة مهم أيضًا للأجيال الجديدة التي لم تواكب أحداث الاحتلال والإذلال والحواجز والمعتقلات والأذى المعنوي والجسدي ولم يشهدوا تجربة المقاومة وتضحياتها ومظلوميتها، وهذه تجربة يجب أن يطلعوا عليها ومن مسؤولية الإعلاميين والمؤرخين والفنانين والعلماء الإضاءة على هذه المرحلة".

ورأى أن "هذا الانتصار لم يأت بالمجان وليس نتيجة اعتصام هنا أو تدخل دولي هناك، إنما نتيجة سنوات طوال من الصبر والشهادة والتحمل والتهجير، والأثمان التي قدمت لهذا الانتصار كانت غالية جدًا".

وأشار نصرالله، إلى أن "ما يحصل داخل الكيان الإسرائيلي له تأثير مباشر على أمن وسلامة لبنان"، معتبرًا أنه "بعد الانسحاب من لبنان عام 2000 والانسحاب من غزة لم يعد هناك ما يسمى بإسرائيل الكبرى أو العظمى".

وأضاف: "إسرائيل باتت اليوم تختبئ خلف الجدران والنيران وباتت تعجز عن فرض شروطها في أي مفاوضات مع الشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أنه "لم تعد هناك هيمنة أمريكية على العالم وباتت الأمور تتجه نحو عالم متعدد الأقطاب وهو ما يقلق إسرائيل".

اقرأ ايضا: فيديو : حزب الله: قتلى وجرحى في استهداف آلية للجيش الإسرائيلي

وذكر أن "الانقسام الداخلي الذي تشهده إسرائيل اليوم يقابله تماسك وثبات في محور المقاومة".