أوكرانيا تصد هجوماً روسيًا بطائرات مسيرة على كييف

مشاركة
هجوم طائرة مسيرة على العاصمة كييف- ارشيف هجوم طائرة مسيرة على العاصمة كييف- ارشيف
كييف- حياة واشنطن 02:46 ص، 25 مايو 2023

صدت الدفاعات الجوية الأوكرانية، اليوم الخميس، هجومًا جديدًا شنه الجيش الروسي على العاصمة كييف بواسطة طائرات مسيرة مفخخة.

وأعلن الجيش الاوكراني، أن الدفاعات الجوية أسقطت 36 طائرة مسيرة أثناء هجومها على كييف، مشيرًا إلى أن هذا الهجوم يعد الثاني عشر من نوعه على العاصمة خلال شهر مايو الجاري.

اقرأ ايضا: إسرائيل حصلت على معلوماتٍ استخبارية عن اليمن من دول إقليمية

وأوضح الجيش الاوكراني، أنّ الإنذار الجوي في المدينة استمرّ لأكثر من 3 ساعات، مضيفا: "موسكو استخدمت في الهجوم طائرات مسيّرة إيرانية الصنع من طراز شاهد".

وذكر أن مدنا أوكرانية أخرى تعرضت ليل الأربعاء، لغارات جوية روسية من بينها خاركيف (شرق) وتشرنيفتسي (غرب)، بحسب السلطات الأوكرانية.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، امس إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية، مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ – 29"، و20 طائرة مسيرة، و16 صاروخ "هيمارس" أمريكية في جمهورية دونيتسك، غير المعترف بها دوليا.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات الجيش، دمرت 429 مقاتلة أوكرانية، و235 طائرة مروحية، و4293 طائرة مسيّرة، و424 صاروخا مضادا للطائرات، و9295 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، وذلك منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا التي بدات في 24 فبراير الماضي.

اقرأ ايضا: دماء تسيل على وجهه .. (فيديو وصور) محاولة اغتيال دونالد ترامب

كما دمر الجيش الروسي، 1100 مركبة من راجمات الصواريخ، و4893 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 10433 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.