شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في نابلس واعتقال أخرين في الخليل

مشاركة
سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني- ارشيف سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني- ارشيف
الضفة الغربية- حياة واشنطن 01:47 م، 24 مايو 2023

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن استشهاد الفتى عبد الله الدخيل متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم البلاط في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، قبل يومين.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أن الفتى الدخيل (15 عامًا) أصيب برصاصة في الصدر، ووصفت حالته بالخطيرة، قبل أن يفارق الحياة اليوم.

اقرأ ايضا: بالفيديو : استشهاد 7 فلسطينيين في الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال

يُشار إلى ان وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت، الاثنين الماضي، عن استشهاد ثلاثة مواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال معززة بأكثر من 40 آلية عسكرية.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال اثناء عملية الاقتحام، حيث أطلق المقاومون النار على الجنود كما فجروا عبوات ناسفة بالقرب من الآليات العسكرية.

من جهته، أفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، بإصابة شابين بشظايا الرصاص الحي والعشرات بالاختناق بالغاز الخانق والمسيل للدموع، خلال اعتداء مستوطنين على منازل المواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وذكر دغلس، أن المستوطنين وخلال الهجوم تمكنوا من احراق ممتلكات للمواطنين، مشيرًا إلى أن قوات من جيش الاحتلال أمنت المستوطنين خلال الاعتداء.

مستوطنون يحرقون ممتلكات المواطنين في نابلس اليوم 2023

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عبد الرحمن الحلبي، وناصر جاد الله، أثناء تواجدهما بمحلاتهما التجارية في شارع الشلالة، ونقلتهما إلى جهة غير معروفة.

اقرأ ايضا: 11 شهيدا في الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال خلال 24 ساعة