إعلام عبري: اجتماع قريب للكابينيت الإسرائيلي حول الجبهة الشمالية وإيران

مشاركة
اجتماع الكابينيت"صورة أرشيفية"" اجتماع الكابينيت"صورة أرشيفية""
رام الله- حياة واشنطن 04:50 م، 23 مايو 2023

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن أعضاء المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، تلقوا رسالة لانعقاد اجتماع قريب.

ووفق هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان 11" ، فإنه سيتم إطلاع الوزراء، خلال الاجتماع، على سبب إطلاق التهديدات تجاه "حزب الله" اللبناني وإيران، من قبل وزير الجيش يؤاف غالانت، ورئيس شعبة الاستخبارات أهارون حوليا، ورئيس هيئة الأركان هارتسي هاليفي.

في سياق متصل، أفادت القناة 14 العبرية بأن هناك احتمالاً في ضوء تصريحات كبار المسؤولين الأمنيين، أن إسرائيل ستعمل على إزالة الخطر، كما فعلت مع الجهاد الإسلامي بعد اغتيال عدد من قادتها، في عدوانها الأخير على غزة، منتصف الشهر الجاري.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس الاثنين: "إن كل الخيارات يجب أن تكون على الطاولة لمنع إيران من حيازة سلاح نووي".

كما نقلت صحيفة "يدعوت أحرنوت" العبرية عن غالانت قوله: "إذا زادت إيران تخصيب اليورانيوم إلى 90 %، فستكون لذلك تبعات على الشرق الأوسط"، متهمًا إياها بخوض حرب استنزاف ضد "إسرائيل" عبر وكلائها القريبين من الحدود.

في سياق متصل، ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو - مساء اليوم، في اجتماع لكتلة الليكود بحضور شركائه في الائتلاف الحكومي - أن "إسرائيل تفاجئ إيران على الدوام"، واستطرد قائلاً: "إسرائيل ستوجه ضربات مفاجئة إلى أعدائها".

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يبدأ الأحد المقبل بإصدار أوامر استدعاء الحريديين للتجنيد

كما حذر نتنياهو من أن أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، يمكن أن يدفع المنطقة إلى حرب كبيرة، مشيرًا خلال كلمة ألقاها في ندوة نظمتها الإثنين، جامعة "رايخمان" الإسرائيلية: إلى أنه "يقترب من ارتكاب خطأ يمكن أن يشعل حربًا كبيرة".