فلسطين تدعو إلى تدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

مشاركة
الخارجية الفلسطينية الخارجية الفلسطينية
رام الله- حياة واشنطن 06:00 ص، 13 مايو 2023

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، إلى اتخاذ موقف دولي حازم " يجبر إسرائيل على وقف عدوانها على قطاع غزة، وفتح المعابر أمام المواد الطبية، والغذائية، والوقود، وغيرها من أساسيات الحياة".

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي تلقت "حياة واشنطن" نسخة منه اليوم السبت، أن رفض السلطات الإسرائيلية إدخال المساعدات والمواد الطبية والغذائية للقطاع "انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف والقانون الإنساني الدولي".

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يصوت غدا على طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة

كما استنكرت الدعوات والحملات التحريضية العنصرية التي يطلقها وزراء الحكومة الإسرائيلية، أمثال وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، والتي تدعو إلى المزيد من جرائم القتل واستعادة احتلال القطاع.

وتابعت: "هذه الحملات تأتي امتدادا لعقلية استعمارية توسعية تقوم على سياسة الضم والتوسع على حساب أرض فلسطين".

وأعربت الخارجية الفلسطينية في بيانها عن استغرابها الشديد من صمت المجتمع الدولي ازاء تلك الدعوات، محذرة من مخاطر استغلالها إسرائيليا، لتعميق وتوسيع العدوان، وارتكاب المزيد من الجرائم.

وتنفذ الطائرات الإسرائيلية منذ فجر الثلاثاء عدواناً على غزة، أسفر عن استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 6 من قادة "سرايا القدس"، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء، بالرد برشقات صاروخية وصلت "تل أبيب".

في سياق متصل، ذكرت الرئاسة الفلسطينية، إن السلطات الإسرائيلية تجاوزت كل الخطوط الحمراء، من خلال إصرارها على سياسة القتل والاقتحامات، والتي كان آخرها الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم بلاطة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة صباح اليوم، وأدت إلى استشهاد شابين، وإصابة آخرين، فضلا عما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من عدوان متواصل لليوم الخامس مع التوالي".

وحمّل الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان صحفي تلقت "حياة واشنطن" نسخة منه اليوم السبت، حكومة الإسرائيلية مسؤولية هذه الجرائم الخطيرة الي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية كافة، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على استقرار المنطقة برمتها".

وشدد على أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع، جراء الصمت عن الجرائم الإسرائيلية وعدم التدخل الفوري لوقفها، مما جعل إسرائيل تتمادي في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: موعد غير محسوم لتصويت مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

واستشهد فلسطينيان، وأصيب 4 آخرون صباح اليوم، برصاص القوات الإسرائيلية بمخيم بلاطة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.