نصر الله: وحدة الفصائل فوتت على الاحتلال تحقيق أهدافه.. ولن نتردد عن مساعدة المقاومة

مشاركة
حسن نصرالله حسن نصرالله
بيروت-حياة واشنطن 11:37 ص، 12 مايو 2023

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أنه على تواصل مع المقاومة في قطاع غزة، مشددًا على أنهم لن يترددوا بتقديم المساعدة في وقت تفرضه المسؤولية.

وتوجّه نصر الله - في كلمة له - بالتبريك إلى الشعب الفلسطيني وقيادات المقاومة ومجاهديها بالشهداء الذي قضوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي، كما عزّى باستشهاد الأسير خضر عدنان.

اقرأ ايضا: حز ب الله اللبناني و"المـ قاومة" في العراق يسـ تهدفان الجولان وتل أبيب

وقال إن "العدو الإسرائيلي هو من بدأ العدوان في هذه الجولة باغتيال القادة الشهداء في سرايا القدس و7 نساء وأطفال".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى من خلال العدوان إلى معالجة التشتت في ائتلافه الحكومي وتحسين وضعه الشعبي.

ورأى أن "الاحتلال يسعى إلى ضرب البنية القيادية لسرايا القدس وتدمير قوتها الصاروخية، ويفترض أن العدوان سيؤدي إلى إضعاف قيادة حركة الجهاد الإسلامي وترميم الردع مع غزة".

وتابع أن "قيادة حركة الجهاد الإسلامي تعاطت بشكل حكيم وهادئ بعد اغتيال القادة في سرايا القدس، وتواصلت مع قيادة كتائب القسام كي يكون الموقف موحدًا".

وأكد نصر الله أن "العنوان الحقيقي لرد الفعل المقاوم في غزة هو غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة"، مشيرًا إلى أن "وحدة الموقف لدى فصائل المقاومة فوتت على الاحتلال تحقيق أهدافه".

كما ذكر أن "فصائل المقاومة تمتلك قدرة كبيرة على ترميم بنيتها القيادية السياسية والعسكرية بسرعة".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي والذي أدى حتى اللحظة عن استشهاد 30 فلسطينيًا منهم 6 أطفال وثلاثة سيدات وإصابة 93 آخرين بجراح مختلفة، وفق بيانات وزارة صحة غزة.

اقرأ ايضا: تحقيق أممي: أطباء بريطانيون يعملون بغزة قـ تلتهم إسرائيل بأسلحة دولتهم

ومنذ فجر الثلاثاء الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الواسع على قطاع غزة، عبر طيرانها الحربي ومدفعيتها، بما في ذلك قصف منازل على رؤوس قاطنيها، واستهداف أراض زراعية وتجمعات ومنشآت ومواقع مختلفة.