محامية الصحفية "كارول": ترامب يعتقد نفسه يستطيع الإفلات من العقاب

مشاركة
ترامب - الصحفية إي.جين كارول ترامب - الصحفية إي.جين كارول
واشنطن- حياة واشنطن 01:20 م، 08 مايو 2023

أكدت روبرتا كابلان، محامية الصحفية إي.جين كارول، التي تتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، باغتصابها والتشهير بها، للمحلفين بمحكمة اتحادية في مانهاتن، اليوم الاثنين، أن تصريحات عن معاملته للنساء تضفي مصداقية على قضية موكلتها.

وخلال المرافعات الختامية في محاكمة مدنية بالمحكمة، أعادت كابلان، تذكير المحلفين بشريط يحمل عنوان "الوصول إلى هوليوود" الذي يعود لعام 2005 كانوا قد شاهدوه أثناء المحاكمة ويتباهى فيه ترامب، بينما كان مكبر الصوت مفتوحًا، بالإمساك بالنساء من أماكن حساسة وقوله "عندما تكون نجمًا، يسمحن لك بذلك".

وقالت كابلان: "إنه يعتقد أن النجوم مثله يستطيعون الإفلات من العقاب. يعتقد أنه يستطيع الإفلات من العقاب هنا".

بحسب وسائل إعلام أمريكية، تنازل ترامب عن حقه في الإدلاء بشهادته في المحاكمة واختار ألا يقدم دفاعًا عن نفسه مراهنًا على أن المحلفين سيجدون أن كارول فشلت في رفع قضية مقنعة في المحكمة.

ولم يحضر ترامب، حتى الآن، المحاكمة التي بدأت في 25 أبريل الماضي، لكنه قال للصحفيين في أيرلندا، الخميس الماضي، إنه "قد يحضر".

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية لويس كابلان، الذي ليس له صلة بمحامية كارول، إنه يتوقع أن يبدأ المحلفون مداولاتهم غدًا الثلاثاء.

ويوم الجمعة، نشرت وسائل إعلامية مقطع فيديو أدلى فيه الرئيس الأمريكي السابق بشهادته في قضيّة تتّهمه فيها صحفيّة بالاغتصاب، وقد بدأت وسائل الإعلام بتناقل الفيديو بعد أن كانت هيئة محلّفين قد اطّلعت عليه، الخميس.

وكانت الصحيفة والكاتبة إي.جين كارول (79 عامًا) رفعت دعواها القضائية العام الماضي ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مدعيًة أنه قام باغتصابها داخل غرفة تغيير الملابس في متجر "بيرجدورف جودمان" في مانهاتن عام 1995 أو 1996، ثم شهر بها عندما أنكر حدوث ذلك.