بعد مذكرة بوتين.. ضاحي خلفان: أين الجنائية الدولية عندما قتل بوش ملايين العراقيين؟

مشاركة
نائب شرطة دبي، ضاحي خلفان نائب شرطة دبي، ضاحي خلفان
أبو ظبي- حياة واشنطن 05:50 ص، 18 مارس 2023

أعاد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، نشر مقطع فيديو أرشيفي لوزيرة الخارجية الأمريكية الراحلة، مادلين أولبرايت، وما قالته حول "ثمن" الحرب التي شُنت على العراق.

مقطع فيديو أولبرايت الذي نشره خلفان ورد في سياق مقابلة تلفزيونية كانت قد أجرتها على برنامج 60 دقيقة، حيث سُئلت: "سمعنا أن نحو نصف مليون طفل ماتوا وهذا عدد أطفال أكثر من الذين ماتوا في هيروشيما هل الثمن يستحق؟" لتجيب أولبرايت قائلًة: "أعتقد أن ذلك خيار صعب جدًا، ولكن نعتقد أن الثمن مستحق.."

ونشر خلفان اامقطع ضمن

سلسلة تغريدات، تعليقا على مذكرة المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وكتب: "المحكمة الجنائية الدولية أين مذكراتها عن مجرمي الحرب في العراق؟"

وتابع: " عندما تسيس المحاكم لا يبقى لمذكراتها أي معنى.. بوش الأبن قتل ملايين العراقيين الأبرياء...وخرج بطل.. والمحكمة الجنائية الدولية كانت تغط في نوم عميق".

وكانت أولبرايت وجهًا للسياسة الخارجية للولايات المتحدة في العقد بين نهاية الحرب الباردة والحرب على ما سُمي بـ
الإرهاب" التي أشعلتها هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، وهي حقبة بشر بها الرئيس الأسبق جورج بوش الأب على أنه "نظام عالمي جديد".

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت أمس الجمعة، مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" في أوكرانيا.

وأشار قضاة في المحكمة الدولية، إلى أن "هناك أدلة كافية لمحاكمة بوتين لنقله أطفالًا أوكرانيين لروسيا، بشكل غير قانوني".

اقرأ ايضا: المحكمة الجنائية الدولية تتهم الجيش السوداني بالتستر على البشير وأعوانه