غدًا..افتتاح أول مسجد بجامعة "جورجتاون" في قلب واشنطن

مشاركة
جامعة جورجتاون "الكاثوليكية" جامعة جورجتاون "الكاثوليكية"
واشنطن - جيهان الحسيني 06:52 م، 17 مارس 2023

من قلب العاصمة الأمريكية واشنطن، وفي إحدى أعرق الجامعات على الإطلاق، سيتم غدًا السبت، افتتاح أول مسجد بجامعة "جورجتاون" الكاثوليكية.
وفي تصريحات لـ"حياة واشنطن"، قال مدير البرامج الدينية الإسلامية في جامعة "جورجتاون"، الدكتور يحيى الهندي، إن المسجد الذي سيتم  افتتاحه غدا أُطلق عليه إسم:  "يارو محمود"، تيمناً باسم أول مسلم أقام في واشنطن منذ عام عام ١٧٩٢ وحتى عام١٨٢٣، لافتًا إلى أن المسجد يرمز إلى الوسطية ويمزج  بين الدين والدنيا وبين الأصالة والحداثة.
وأشار الهندي إلى أن "جورجتاون" تعد أول جامعة في تاريخ أمريكا تقوم بتعيين مرشد ديني مسلم، موضحاً أن بها  نحو ٦٠٠ طالب مسلم من كافة التخصصات.
ولفت مدير البرامج الدينية الإسلامية في الجامعة الأمريكية العريقة، إلى أن الافتتاح سيشهد حضور عدد من السياسيين والأكاديميين إلى جانب الطلاب وكذلك نشطاء في مجال حقوق الإنسان.
الجدير بالذكر أن جامعة "جورجتاون" هي جامعة كاثوليكية بحثية خاصة ومقرها واشنطن العاصمة، وتأسست في عام 1789، وتعد أقدم جامعة يسوعية وكاثوليكية في الولايات المتحدة، وتقع في حي "جورج تاون" التاريخي. 
ويعد الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، من بين أشهر وأبرز الشخصيات الذين تخرجوا في جامعة "جورجتاون"، التي تخرج منها أيضا مدير وكالة المخابرات المركزية الأسبق جورج تينيت، ولاعب كرة السلة المشهور باتريك يوينج، إلى جانب رئيسة الفلبين السابقة غلوريا أرويو.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعلن رسميًا تجنيد أول دفعة من الحريديم في الجيش