بالفيديوإيتمار بن غفير الإسرائيلي المتطرف ومحاولات دخوله في عالم السياسة

مشاركة
بن غفير بن غفير
رام الله- الحياة واشنطن 12:56 م، 09 نوفمبر 2022

ينتمي المتطرف إيتمار بن غفير لعائلة عراقية يهودية، مشهورة بتطرفها، حيث أنه اشتهر في التحريض على رئيس الحكومة الأسبق إسحاق رابين في التسعينيات من القرن الماضي.

كما تمنى بن غفير نجاح حركة "كاخ" الإرهابية التي حظرت في إسرائيل نتيجة تطرفها، ولم يستكمل الخدمة العسكرية فقد طرد لمواقفه المتطرفة في الجيش الإسرائيلي.

وعمل بن غفير محامياً مدافعاً عن المستوطنين المتطرفين الذين قاموا بأعمال عدائية ضد الفلسطينيين، بما فيهم قتلة عائلة دوابشة، وعرف عنه توجيه نصائح وإرشادات لشبيبة التلال الاستيطانية بعدم التعاون مع محققي الشرطة الإسرائيلية وتجاهل أسئلتهم.

ويطالب المتطرف بن غفير بإخراج المقدسيين من مدينة القدس بالقوة باعتبارهم أعداء لإسرائيل.

وحاول بن غفير ترشيح نفسه في انتخابات الكنيست مراراً حتى فاز الانتخابات الماضية، وتسبب بحالات شغب وطرد أكثر من مرة خلال جلسات الكنيست لاتهامه النواب العرب بأنهم مخربين.

وقدم بحقه العديد من تهم التحريض على القتل والعنف والاحتكاك مع الشرطة الإسرائيلية، واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية حولته لبطل عند المتطرفين الإسرائيليين.

وفاز حزب "الصهيونية الدينية" الذي يتزعمه إيتمار بن غفير بـ"14 " في الدورة "25" لانتخابات الكنيست، ويطالب بتعيينه وزيراً للأمن الداخلي في إسرائيل.

 

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الإسرائيلي يُرّهن وقف العـ دوان على غزة بقبول حـ ماس صفقة الأسرى