مسؤول أمني فلسطيني : العمليات العسكرية في الضفة تهدف إلى إسقاط السلطة

مشاركة
أمن السلطة يلقي القبض على فلسطيني أمن السلطة يلقي القبض على فلسطيني
نيويورك- جيهان الحسيني 08:00 ص، 27 سبتمبر 2022

اتهم  مسئول أمني في السلطة الفلسطينية  فصائل وتيارات فلسطينية معارضة للسلطة (لم يسمها) بأنها ستسبب في إسقاط السلطة عبر العمليات العسكرية التي تخطط لها في الضفة الغربية والموجهة ضد إسرائيل، وقال: فيما الشارع الفلسطيني يغلي، فإن بعض القوى والفصائل الفلسطينية هناك تسعى إلى تحقيق ما  تهدف إليه إسرائيل، وهو إفشال السلطة وإسقاطها (..) الأمر الذي لن نسمح به.
وأضاف المسؤول الأمني، خلال لقائه مع شخصيات فلسطينية في نيويورك، أن كل الأعمال العسكرية التي تقوم بها تيارات فلسطينية غير ملتزمة بالسلطة في مدن الضفة "تخدم المخطط الإسرائيلي الذي يهدف إلى إفشال السلطة وإسقاطها".
وأوضح أن ما تقوم به الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية الآن في المدن الفلسطينية وخاصه في نابلس ( من ملاحقات واعتقالات وجمع للسلاح)  "هي عملية تهذيب للوضع الداخلي الفلسطيني"، وإلا فإن إسرائيل ستستخدم هذه الأعمال العسكرية ضد السلطة كذريعة وستزعم أمام المجتمع الدولي والعالم "بأننا غير قادرين على القيام بالتزاماتنا والسيطرة على مناطقنا وضبط وحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار في المدن الفلسطينية، وأنها منحتنا الفرصة لكننا فشلنا في الحفاظ على الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية، ومن ثم فإننا لا نستحق أن تكون لنا أي مطلب يتعلق بحماية الأوضاع والاستقرار في الساحة الفلسطينية وحفظ الأمن بها".
ورأى أن إسرائيل تسعى حاليا إلى إنهاء اتفاق "أوسلو" وتقويض الدور الفلسطيني عبر "إسقاط" أوسلو، مشيرا إلى أن إسرائيل أغرقت عن عمد مدن الضفة الغربية بالسلاح وخصوصا مدينة الخليل، نظراً للبعد والنفوذ العشائري الذي يحكم المدينة.
وقال: "إسرائيل تسعى من وراء ذلك إلى إحداث فلتان أمني واشعال الفتنة والاقتتال بين العائلات كي تعم الفوضى، لكن ما حدث أن كثيرا من هذه الأسلحة وصلت إلى فصائل وتيارات فلسطينية معارضة للسلطة وبدأت في استخدامها ضد إسرائيل".

اقرأ ايضا: بلينكن: العملية العسكرية في رفح ستكون خطأ فادحا ولا نراها ضرورية وواشنطن ترفضها