استفتاءات الانضمام إلى روسيا مستمرة رغم القصف الأوكراني

مشاركة
استفتاءات للانضمام إلى روسيا تجري في مناطق أوكرانية استفتاءات للانضمام إلى روسيا تجري في مناطق أوكرانية
موسكو- الحياة واشنطن 06:31 ص، 26 سبتمبر 2022

واصلت اللجان المعنية بإجراء استفتاءات انضمام "دونباس" ومناطق بجنوب أوكرانيا إلى روسيا، عملها اليوم الإثنين، لليوم الرابع على التوالي رغم القصف الأوكراني لتلك المناطق، التي غزتها روسيا.

وذكرت رئاسة اللجنة المركزية للانتخابات في منطقة "لوغانسك"، في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام روسية، أنه تم نقل جميع لجان الاستفتاء في مدينة "روبيجنويه" إلى مراكز اقتراع احتياطية بسبب القصف الأوكراني المتواصل والذي طال الليلة الماضية مركزا واقعا في إحدى مدارس المدينة.

اقرأ ايضا: لحين إعلان وقف إطلاق النار في غزة.. تركيا تفرض قيودًا على تصدير 54 منتجًا إلى إسرائيل (تحديث)

من جهتها، أفادت السلطات في مدينة لوغانسك، بأن 62 قذيفة من راجمات الصواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، أطلقت على أراضيها خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاستفتاء.

وواصل الجيش الأوكراني الليلة الماضية، قصفه لمدينة "إنرغودار"، المحاذية لمحطة "زابورجيا" النووية، حيث تلقى أعضاء بلجان الاستفتاء مكالمات ورسائل تهديد، لكن العمل على إجراء الاستفتاء مستمر، وفق تصريحات لرئيسة لجنة الانتخابات في المنطقة غالينا كاتيوشينكو.

في غضون ذلك، أطلق الجيش الأوكراني 16 قذيفة مدفعية من عياري 152 و155 ملم على دونيتسك ومدينة ماكييفكا صباح اليو.

وفي سياق متصل، قالت مارينا زاخاروفا رئيسة لجنة الانتخابات في منطقة "خيرسون"  للصحفيين، إن الاستفتاء على انضمام المنطقة إلى روسيا يمكن اعتباره صحيحا، إذ تخطت نسبة المشاركة 50%.

اقرأ ايضا: رغم قيود الاحتلال.. 45 ألف فلسطيني يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

وكانت بيانات مماثلة صدرت أمس الأحد عن الهيئات الانتخابية في كل من دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيا.