فيديو تفاصيل سبب وفاة الإيرانية مهسا أميني في سجون إيران .. قصة وفاة مهسا أميني في ايران

مشاركة
فيديو تفاصيل سبب وفاة الإيرانية مهسا أميني في سجون إيران .. قصة وفاة مهسا أميني في ايران فيديو تفاصيل سبب وفاة الإيرانية مهسا أميني في سجون إيران .. قصة وفاة مهسا أميني في ايران
03:27 م، 17 سبتمبر 2022

فيديو تفاصيل سبب وفاة الإيرانية مهسا أميني في سجون إيران ، وقد أحدثت حالة الوفاة هذه للمواطنة الإيرانية ضجة عارمة في البلاد الذي دفع مئات الآلاف من المواطنين في جميع محافظات البلاد على الانترنت لا سيما على محرك جوجل الشهير من أجل التعرف على تفاصيل وحقيقة ما جرى المواطنة مهسا أميني في السجون الإيرانية ، العديد من المؤسسات والجمعيات الحقوقية والإنسانية قامت بالاستنكار الشديد لما جرى معها محملة السلطات المحلية بالمسؤولية عن الحادثة ، كما وقام فريق الحياة واشنطن بوضع التفاصيل الكاملة في هذه المقالة وارفقنا عبرها الفيديو والصور وعن التفاصيل فهي على النحو التالي:

تفاصيل وفاة الإيرانية مهسا أميني في سجون إيران

وفي هذه الفقرة فقد وضع لكم فريق الحياة واشنطن التفاصيل الكاملة التي من خلالها حول تفاصيل وفاة الإيرانية مهسا أميني في سجون إيران وهي على النحو التالي: إذ أن هذه الشابة التي تبلغ من العمر 22 عاما قد فارقت حياتها الجمعة بعد تعرضها لأزمة قلبية أثناء تواجدها في أحد أقسام الشرطة بالعاصمة طهران .

قصة وفاة الإيرانية مهسا أميني

وبحسب ما جاء في بيان صادر عن الشرطة الإيرانية ، فإن مهسا أميني قد عانت فجأة من مشكلة في القلب بحضور عدد من الأشخاص ، وأشارت الشرطة إلى أنه تم نقل اميني إلى المستشفى إلا أن الأطباء لم يستطيعوا اسعافها وفارقت الحياة .

وتم تداول مقاطع فيديو من تسجيلات كاميرات مراقبة على مواقع التواصل الاجتماعي ، تظهر عناصر من الشرطة الإيرانية من وحدة الامن الأخلاقي في طهران ، وهي تعدي على الفتاة مهسا أميني بصورة عنيفة جدًا .

فيديو مهسا أميني في ايران

سبب وفاة مهسا أميني في سجن بإيران

وسائل إعلام إيرانية ، قد نقلت عن مسؤولين أمنيين إيرانيين، إن الرئيس إبراهيم رئيسي اصدر قرارًا إلى وزير الداخلية بمتابعة حادثة وفاة مهسا أميني في إحدى السجون ، وتم بالفعل تشكيل لجنة لكشف الملابسات الصحيحة .

احمد الفراج علق : " وفاة الشابة الإيرانية #مهسا_امینی، التي كانت قد أصيبت بغيبوبة بعد اعتداء السلطات عليها بحجة عدم لبس الحجاب بشكل لائق اعلام امريكا لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم ومثله اعلام أوروبا ومنظمات حقوق الإنسان والحيوان والشجر لا ترى ولا تسمع إلا ما يحدث في بلاد بعينها ازدواجية معايير مقرفة ".

هيفي بوظو علق : وفاة الفتاة الإيرانية مهسا امينى ذات ال ٢٢ ربيعاً بعد اعتقالها وتعذيبها من قبل قوات الباسيج الإيرانية بسبب عدم ارتدائها الحجاب على طريقتهم!! أين هي منظمات حقوق المرأة من الإرهاب المنظم بحق النساء في إيران؟".

إبراهيم علقت على وفاة الإيرانية مهسا أميني : "الكاميرات تكشف حقيقة وفاة مهسا أميني داخل مركز للشرطة في طهران ولحظاتها الأخيرة (فيديو) حيث تظهر الكاميرات لم تتعرض لأي نوع من انواع العنف عكس بيت الأيتام في السعودية حسب ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي في احد مقاطع الفيديو الذي لاقن فيه البنات اليتامى بشتى انواع التعنيف".