فضل وحكم صيام يوم عاشوراء .. متى يوم عاشوراء في مصر والمغرب والسعودية والعراق 2022 - 1444

مشاركة
فضل وحكم صيام يوم عاشوراء .. متى يوم عاشوراء في مصر والمغرب والسعودية والعراق 2022 - 1444 فضل وحكم صيام يوم عاشوراء .. متى يوم عاشوراء في مصر والمغرب والسعودية والعراق 2022 - 1444
08:27 ص، 06 اغسطس 2022

فضل وحكم صيام يوم عاشوراء .. متى يوم عاشوراء في مصر والمغرب والسعودية والعراق 2022 - 1444 ، وبدأ جميع المسلمين في بقاع الأرض بالبحث عن اجابة هاذان السؤالين لا سيما مع اقتراب موعد يوم عاشوراء حيث يحضر المسلمين انفسهم من اجل صيامه في كسب ثوابه العظيم حيث قام فريق الحياة واشنطن بالتركيز على مقالته غي وضع كامل التفاصيل بشأن هذا الموضوع لذلك قررنا وضع مقطع فيديو يشرح لكم الفضائل جميعها الى جانب وضع ادعية يمكن ترتيلها وعن سبب صيام يوم عاشوراء إذ أن الله سبحانه وتعالى أنعم علي سيدنا موسى عليه السلام وأتباعه من المؤمنين المسلمين بنعمة النصر والنجاة من بطش فرعون وجنوده ولذلك يستحب صيام هذا اليوم وعن تكملة باقي المقالة فهو التالي :

فضل صيام يوم عاشوراء

ولقد وضعنا لكم في هذه الفقرة فضل صيام يوم عاشوراء وهو على النحو التالي: وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم عاشوراء؛ لما له من المكانة، فعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: مَا رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَحَرَّى صِيَامَ يَوْمٍ فَضَّلَهُ عَلَى غَيْرِهِ إِلا هَذَا الْيَوْمَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ وَهَذَا الشَّهْرَ يَعْنِي شَهْرَ رَمَضَانَ. «رواه البخاري 1867 وفيما يلي موعد يوم عاشوراء .

متى يوم عاشوراء في مصر 2022

يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس القادم، أي 10 من شهر محرم ، يوافق يوم عاشوراء 2022 بعد أن كشف عنه دار الإفتاء المصرية وفيما يلي ادعية يوم عاشوراء .

دعاء يوم عاشوراء

ويمكن لكم الان التعرف على ادعية يوم عاشوراء وهي التالي: أولا: دعاء يوم عاشوراء اللهم قنا شرّ أنفسنا واعزم لنا على أرشد أمرنا، اللهم اغفر لنا ما أسررنا وما أعلنّا وما أخطأنا وما عمدنا، وما علمنا وما جهلنا.

ثانيا: دعاء يوم عاشوراء اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظّلمات، واهدنا إلى النور، اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلنا شاكرين تائبين عابدين.

ثالثا: دعاء يوم عاشوراء ، اللهم إنّك عفوٌّ كريم تحبّ العفو فاعف عنّا يا كريم، اللهم هذا عامٌ جديد قد أقبل وسنةٌ هجريّةٌ جديدة قد بدأت، اللهم أسألك الخير في هذه السنة وأعوذ بك من الشّر.

رابعا: دعاء يوم عاشوراء ، اللهم اجعلها بداية فرح وسرور، وبداية عبادةٍ وطاعة، وبداية أمنٍ وأمانٍ وسلام.

حكم صيام يوم عاشوراء

تحميل أناشيد يوم عاشوراء 2022

وبعد أن تعرفنا على الإجابة الصحيحة حول متى يوم عاشوراء في المغرب وتونس 2022 ، كم يوم باقي على يوم عاشوراء في العراق فقد وضعنا لكم رابط تحميل أناشيد يوم عاشوراء 2022 هنــــــــــــــا .

بث مباشر قناة باسم الكربلائي يوم عاشوراء

ولقد وضعنا لكم في نهاية المقالة التي تحدثنا بها حول فضل وحكم صيام يوم عاشوراء .. متى يوم عاشوراء في مصر والمغرب والسعودية والعراق ، تردد قناة باسم الكربلائي 11555/V ، معدل الترميز / 27500، القمر / نايل سات من أجل مشاهدة احتفالات يوم عاشوراء في العراق وسوريا .