وسط الاحتجاجات العارمة بسيريلانكا..دول الخليج تحذر رعاياها

مشاركة
متظاهرين يقتحمون القصر الرئاسي في العاصمة كولمبو متظاهرين يقتحمون القصر الرئاسي في العاصمة كولمبو
الحياة واشنطن 11:06 ص، 10 يوليو 2022

دعت دول خليجية مواطنيها، اليوم الأحد، إلى عدم السفر إلى العاصمة السيريلانكية كولمبو، وتجنب مناطق الاضطرابات والتظاهرات وأخذ الحيطة والحذر.

وجاءت هذه التحذيرات بعد ساعات من اقتحام المتظاهرين للقصر الرئاسي بالعاصمة كولمبو وإضرام النيران في منزل رئيس الحكومة رانيل ويكرمسينغ، وفرار الرئيس غوتابايا راجابكسا.

من جهتها، ناشدت سفارة دولة الإمارات في سريلانكا، المواطنين الإماراتيين الموجودين فيها بأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التظاهرات، والتواصل مع السفارة في الحالات الطارئة، كما أوصت الإماراتيين بتأجيل السفر إلى العاصمة كولمبو.

كما أهابت الخارجية الكويتية، بالمواطنين المتواجدين في سريلانكا بتجنب مناطق الاضطرابات ومغادرتها بأقرب فرصة ممكنة، داعيةً إياهم إلى التواصل مع السفارة الكويتية في كولومبو في حال حدوث طارئ.

بدورها، دعت الخارجية العُمانية، في تغريدة لها عبر حسابها بموقع "تويتر"، اليوم الأحد، المواطنين العُمانيين إلى عدم زيارة سريلانكا إلا للضرورة القصوى، بسبب ما تشهده البلاد من أوضاع أمنية واحتجاجات.

كما أهابت سفارة دولة قطر في سريلانكا بالمواطنين الموجودين فيها أخد الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن التجمعات؛ نظراً إلى الأوضاع الراهنة في البلاد.

وطالبت السفارة السعودية في سريلانكا، خلال تغريدة لها عبر حسابها بـ "تويتر"، المواطنين والمقيمين الموجودين في سريلانكا بأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات والتقيد بتعليمات السلطات المحلية.

يذكر أن المتظاهرين في سريلانكا اقتحموا، أمس السبت، القصر الرئاسي في العاصمة كولومبو، خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد بسبب سوء المعيشة والأزمة الاقتصادية، حيث تعاني منذ عدة أشهر نقصًا حادًا في الغذاء والوقود والأدوية، وهي أسوأ أزمة اقتصادية منذ استقلال البلاد عام 1948.