السلطة الفلسطينية توافق على تسليم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة للجانب الأمريكي

مشاركة
الشهيدة شيرين أبو عاقلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة
رام الله-دار الحياة 03:51 م، 02 يوليو 2022

صرح النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب، مساء اليوم السبت، أن السلطة الفلسطينية وافقت على تسليم الرصاصة التي اُغتيلت بها الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، للجانب الأمريكي من أجل إجراء الفحص الجنائي لها.

وقال الخطيب خلال تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام قطرية:" نظراً لثقتنا بأن قوات الجيش الإسرائيلي هي من أطلقت المقذوف، فقد وافقنا على تسليمه للأمريكيين من أجل فحصه"، مشيراً إلى حصول السلطة الفلسطينية على ضمانات من المنسق الأمريكي بعدم تسليم المقذوف لإسرائيل.

اقرأ ايضا: أردوغان: سأستضيف زعيم القضية الفلسطينية مطلع الأسبوع

وأعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، قبل أيام أن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قد قتلت بنيران إسرائيلية خلال تغطيتها لعملية دهم الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

من جهتها، أكدت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة، رافينا شمدساني، أن جميع المعلومات التي تم جمعها من جانبي الجيش الإسرائيلي و النائب العام الفلسطيني، تشير إلى حقيقة أن الطلقات التي قتلت شيرين أبو عاقلة وأصابت زميلها علي الصمودي صدرت عن قوات الأمن الإسرائيلية، وليست طلقات عشوائية صادرة عن مسلحين فلسطينيين كما زعمت السلطات الإسرائيلية في البداية.

وجاء ذلك بعد أيام من نشر شبكة الجزيرة الإعلامية صورة للرصاصة التي قُتلت بها الصحفية شيرين أبو عاقلة.

 وفي سياق متصل، أوضح تحقيق أجرته شبكة الجزيرة الإعلامية بأن الرصاصة انطلقت من بندقية من طراز (M4)، وكانت من عيار 5.56 ملم الذي تستخدمه القوات الإسرائيلية، مؤكداً في الوقت ذاته أن تشوهًا أصاب الرصاصة بعد دخولها رأس شيرين وارتطامها بالخوذة التي كانت ترتديها.

اقرأ ايضا: 6 أشهر من العدوان.. إسرائيل قتلت أكثر من 13 ألف طفل في غزة إما قصفًا أو جوعًا