غانتس يتهم إيران وحزب الله الإضرار بقوات اليونفيل في لبنان

مشاركة
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس،
تل ابيب- دار الحياة 07:17 ص، 29 يونيو 2022

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية الإيرانية، خططت مع منظمة حزب الله اللبنانية، للإضرار بعمل قوات اليونفيل الأممية، في لبنان.

وأضاف غانتس، في مؤتمر "أسبوع الإنترنت"، المنعقد في جامعة تل أبيب: "يمكنني أن أكشف اليوم أن أنشطة الأجهزة الأمنية الإيرانية بالتعاون مع حزب الله، تم تحديدها مؤخرًا، من أجل الإضرار بأنشطة قوات اليونيفيل في لبنان".

اقرأ ايضا: غانتس ينتقد إلغاء زيارة وفد إسرائيلي إلى واشنطن: على نتنياهو التوجه بنفسه إلى أمريكا

وتابع: "من خلال تنفيذ عملية إلكترونية تهدف إلى سرقة مواد حول انتشار اليونيفيل في المنطقة، واستخدامها من قبل حزب الله، فهذه محاولة أخرى من جانب إيران وحزب الله للإضرار بمواطني لبنان واستقرار البلاد".

في غضون ذلك، أشار غانتس إلى أن إسرائيل تواصل العمل بوسائل مختلفة، من أجل إعادة إسرائيليين تأسرهم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قطاع غزة.

كما قال غانتس: "إسرائيل تعمل بوسائل مختلفة، وتواصل تقليب كل حجر، من أجل إعادة الأولاد إلى الوطن؛ هذه مسألة إنسانية وسنواصل العمل على هذا الأساس".

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" نشرت ، أمس الثلاثاء، مقطعاً مصوراً لأحد  الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها في غزة، وظهر في المقطع المصور، الجندي الإسرائيلي المأسور هشام السيد، ممدداً على سرير، وموصولاً بجهاز تنفس اصطناعي.