سعر الدولار اليوم في سوريا الثلاثاء 28-6-2022.. سعر الدولار مقابل الليرة السورية

مشاركة
الدولار الدولار
دمشق-دار الحياة 10:14 ص، 28 يونيو 2022

يبحث الملايين في سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 28-6-2022 عن سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء.

سعر الدولار اليوم في سوريا


 ويعود بحث السوريون عن أسعار الدولار هو بسبب تذبذب وعدم استقرار العملة المحلية الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية نتيجة الأوضاع الاقتصادية الناتجة عن الحرب في سوريا والتي بدأت في العام 2011.

والدولار الأمريكي في سوريا كان يساوي 47 ليرة سورية قبل بداية الحرب في العام 2011، حيث أن 80 في المئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقرة وفق إحصاءات الأمم المتحدة فيما يعاني 12.4 مليون شخص في سوريا من انعدام الامن الغذائي، بحسب برنامج الأغذية العالمي.

وفقدت سوريا خلال السنوات الماضية ميزة "الاكتفاء الذاتي" التي كانت تتمتع بها، كما أصبح نحو 90% من السوريين تحت خط الفقر المدقع، نتيجة استمرار الحرب التي دمرت نحو ثلثي موارد البلاد.

وخسر الاقتصاد السوري نحو 1.2 تريليون دولار منذ بداية الصراع السياسي، وانخفض متوسط العمر المتوقع للأطفال السوريين بمقدار 13 عامًا، بحسب تقرير دولي أعدته الأمم المتحدة بعنوان "ثمن باهظ للغاية".

أسعار الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء 28-6-2022

وشهد سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بعض من الاستقرار بداية تداولات الثلاثاء 28 يونيو 2022 بالسوق الموازية "غير الرسمية" السوق السوداء.
 

وسجل سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 3965 ليرة للشراء، و4000 ليرة للبيع، مقابل نفس الأسعار خلال تعاملات أمس، بحسب منصة "sp-today.com" المتخصصة في رصد سعر صرف العملات في سوريا.

وفي المصرف المركزي السوري، سجل سعر الدولار 2814 ليرة في المتوسط، وفق موقع "cb.gov.sy".

 

 

..................

 

منعت روسيا اليوم الثلاثاء، دخول زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن وابنته إلى أراضيها، رداً على توسيع العقوبات على موسكو جراء الحرب التي تشنها ضد أوكرانيا منذ بداية شهر فبراير الماضي.

وأعلنت وزارة الخارجية، في بيان، إضافة 25 اسمًا إلى "قائمة المحظورين من دخول الأراضي الروسية" بينهم زوجة بايدن جيل، وابنته آشلي.

 

كما حظرت موسكو دخول أربعة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي حددتهم بأنهم "مسؤولون عن الحشد من أجل كراهية روسيا والخوف منها".

 

وقالت إن المشمولين بالعقوبات من أعضاء مجلس الشيوخ هم الجمهوريون ميتش ماكونيل، وسوزان كولينز، وبن ساسي، والديمقراطية كيرستين جيليبراند.

 

وتضم القائمة الروسية أيضًا أكاديميين بارزين من بينهم فرانسيس فوكوياما، الذي اشتهر بكتابه "نهاية التاريخ والرجل الأخير" الذي افترض أن انتشار الديمقراطيات الليبرالية يمكن أن يمثل التطور النهائي للمجتمع.

 

وتفرض موسكو عقوبات على عدد من الشخصيات الغربية استنادا إلى مبدأ المعاملة بالمثل.

 

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.