الصدر يهاجم برهم صالح: من المخجل أن ترفض التوقيع على قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل

مشاركة
مقتدى الصدر مقتدى الصدر
بغداد- دار الحياة 07:06 ص، 28 يونيو 2022

هاجم زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر اليوم الثلاثاء، الرئيس العراقي، برهم صادق، بعد رفضه التصديق على قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل على الرغم من تشريعه من قبل مجلس النواب العراقي.

وقال مقتدى الصدر في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على "تويتر":" إنه من المخجل جداً جداً أن يرفض ما يُسمى برئيس جمهورية العراق "برهم" التوقيع على قانون "تجريم التطبيع"، فيكون من المُعيب على الشعب أن رئيسهم تطبيعياً وغير وطني بل تبعي للغرب والشرق".

اقرأ ايضا: مسؤولة أممية: توفير الأسلحة لإسرائيل لقـ تل المدنيين الفلسطينيين حـ رب على حقوق الإنسان

وأضاف الصدر خلال التغريدة:" إني أبرأ من جريمته هذه أمام الله وأمام الشعب العراقي، وآسف على ترشيحه لمنصب الرئاسة سابقاً ولاحقاً".

وينص القانون الجديد على عقوبات، بينها السجن المؤبد أو المؤقت، ويهدف وفق مادته الأولى إلى منع إقامة أي علاقات دبلوماسية أو سياسية أو عسكرية أو اقتصادية أو ثقافية أو أية علاقات من شكل آخر مع إسرائيل.

وصوّت أعضاء مجلس النواب العراقي، في 26 من مايو الماضي، لصالح مقترح قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل، وهو مقترح قانون طرحته كتلة الصدر وحلفاؤها السابقون تحالف (إنقاذ وطن) الذي انفرط عُرى عقده بعد انسحاب الصدر من العملية السياسية.

الجدير بالذكر، أن البرلمان العراقي أرسل في نهاية شهر مايو الماضي، قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل، إلى رئاسة الجمهورية العراقية من أجل المصادقة عليه.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: لأول مرة.. ترامب يصف الحرب الإسرائيلية على غزة بـ "الحادث المروع"