عائلة ماردونا تقاضي طاقمه الطبي بتهمة القتل العمد

مشاركة
ديغوا ارماندو مادونا ديغوا ارماندو مادونا
دار الحياة - سعيد وليد 12:19 ص، 28 يونيو 2022

يواجه ثمانية من العاملين في المجال الطبي في الأرجنتين المحاكمة بتُهمة الإهمال الجنائي فيما يتعلق بوفاة أيقونة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا.

توفي مارادونا في نوفمبر من عام 2020 بعد إصابته بنوبة قلبية، مما أدخل عالم الساحرة المستديرة في أجواء الحزن و الحداد، خاصة وأن  وفاته جاءت بعد وقت قصير من إجراء عملية جراحية على إثر جلطة دموية في دماغه ظهر بعدها متعافيا .

بدأ تحقيقٌ من المدعين العامين مع الأطباء والممرضات المسؤولين عن رعايته على الفور تقريبًا وأمر أحد القضاة الآن بمحاكمة "جريمة القتل العمد" نتيجة "أوجه القصور والمخالفات" المزعومة في علاجه التي اكتشفتها لجنة طبية.

إدعى محام يمثل أحد أبناء مارادونا أنه "قال إنه قتل" منذ البداية ، حيث بدأت الإجراءات القانونية في البداية من قبل بنات أسطورة الأرجنتين.

سُمح لمارادونا بالتعافي في المنزل بعد إجراء عملية جراحية في الدماغ وخلصت اللجنة المكونة من 20 خبيرًا إلى أن فريقه الطبي تصرف "بطريقة غير لائقة وقاصرة ومتهورة". كما وجد أن فرصته في البقاء على قيد الحياة كانت أعلى في منشأة طبية مناسبة.

طبيب مارادونا الشخصي ، ليوبولدو لوك، هو من بين أولئك الذين يواجهون المحاكمة، جنبًا إلى جنب مع جراح الأعصاب والطبيب النفسي والأخصائي النفسي وطبيبين آخرين وممرضتين. سيحاكم الجميع فيما يتعلق بالإهمال مع العلم أنه قد يؤدي إلى الموت.

في حالة إدانة هذه الجريمة في الأرجنتين، يعاقب عليها بالسجن لمدة تتراوح بين ثماني سنوات و 25 سنة. ونفى الثمانية جميعهم أي مسؤولية عن وفاة مارادونا.

.