سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم السبت 25-6-2022

مشاركة
سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم السبت 25-6-2022 سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم السبت 25-6-2022
دار الحياة 09:50 ص، 25 يونيو 2022

يبحث الملايين من اللبنانيين اليوم السبت الموافق 25-6-2022 عبر كافة محركات البحث على الإنترنت عن سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء.
 سعر الدولار اليوم في لبنان

وأهم الأسباب التي جعلت الشعب اللبناني يبحثون عن أسعار الدولار في لبنان، نتيجة تدهور الليرة اللبنانية بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية السيئة في البلاد.
 

وتسببت الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعيشها لبنان منذ فترات طويلة في ارتفاع سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمر الذي أدى كذلك إلى ارتفاع السلع والخدمات الاساسية في البلاد حتى أصبح المواطن اللبناني في حالة من الصدمة والخوف والتفكير في الهجرة من البلاد نتيجة تلك الظروف المعيشية الصعبة.

وتأثرت لبنان كغيرها من دول العالم بالحرب العسكرية الروسية على أوكرانيا من ناحية الأمن الغذائي، ليس لأنّه يستورد الجزء الأكبر من حاجته للقمح والزيت من أوكرانيا، بل لأنّه بلدٌ فاقد للمناعة الاقتصادية.

وتعاني الليرة اللبنانية منذ عام 2019 انهياراً واسعاً مقابل الدولار الامريكي وبقية العملات الأجنبية، كذلك يعيش اللبنانيين أوضاعاً صعبة للغابة هي الأسوأ في التاريخ اللبناني المعاصر.

 

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم السبت 25-6-2022

 

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء في بداية تعاملات اليوم السبت إذ جاء سعر البيع  29900 ليرة لبنانية، وسعر الشراء29750ليرة لبنانية لكل دولار أمريكي.