الكنيست الإسرائيلي يصادق على مشروع حل نفسه بالقراءة التمهيدية

مشاركة
الكنيست الإسرائيلي (أرشيف) الكنيست الإسرائيلي (أرشيف)
تل ابيب- دار الحياة 06:43 ص، 22 يونيو 2022

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بمصادقة الكنيست الإسرائيلي بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون حلّ نفسه، توطئة لعقد انتخابات مبكرة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي، أن هذا المشروع سيحال إلى لجنة الكنيست لتصادق عليه ثم سيعود إلى هيئة الكنيست للتصويت عليه بالقراءات الثلاث.

اقرأ ايضا: الكنيسيت الإسرائيلي يصادق في القراءة الأولى على قانون حل نفسه

وأشار إلى أنه في حال المصادقة على حل الكنيست بالقراءات الثلاث، الأسبوع المقبل، ستجري الانتخابات العامة للكنيست في موعد بين نهاية تشرين الأول/ أكتوبر وبداية تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين.

لكن استطلاعات الرأي التي أجرتها قنوات ومواقع إسرائيلية إخبارية ونشرتها مؤخرًا، تشير إلى أن أيا من المعسكرين وفق الاصطفافات الحزبية الحالية لن يفوز بأغلبية تمكنه من تشكيل حكومة.

الجدير بالذكر، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قال يوم أمس، في مؤتمر صحفي: إنه "اضطر لاتخاذ قرار حلّ الكنيست (البرلمان)، تحسباً لدخول البلاد في فوضى قانونية بسبب انتهاء صلاحية "قانون المستوطنين".

واتفق بينيت، ووزير الخارجية يائير لابيد، الإثنين الماضي، على حلّ الكنيست (البرلمان)، وتعيين الأخير رئيسا لحكومة مؤقتة، "بعد استنفاد محاولات تحقيق الاستقرار في الائتلاف".

اقرأ ايضا: الكنيست الإسرائيلي يصوت الأسبوع المقبل على حل الائتلاف الحكومي