روسيا: الدفاعات الجوية تسقط مقاتلة "سو-25" ومروحية "مي-24" للقوات الأوكرانية

مشاركة
إيغور كوناشينكوف إيغور كوناشينكوف
موسكو-دار الحياة 08:42 ص، 18 يونيو 2022

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف اليوم السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط خلال اليوم الماضي طائرة هجومية أوكرانية من طراز "سو-25" وطائرة هليكوبتر من طراز "مي-24" و8 طائرات مسيرة.

وأضاف كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم السبت نقلتها وسائل إعلام روسية:" إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية استطاعت أن تسقط طائرة أوكرانية من طراز "سو-25" بالقرب من قرية كاميشيفاخ وطائرة هليكوبتر من طراز "مي-24" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة أرخانغيلسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشار كوناشينكوف إلى أن الدفاعات الجوية اسقطت كذلك 8 طائرات دون طيار أوكرانية في مناطق خيرسون وخاركوف وزابوروجيه، بالإضافة إلى 4 صواريخ "توتشكا-يو" و24 راجمة صواريخ "أوراغان" في يوم واحد.

وتابع الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية:" أن الجيش الروسي تمكن من تدمير صواريخ أرضية وجوية عالية الدقة المنشآت التكنولوجية الأوكرانية لتكرير النفط ومنشآت تخزين الوقود في كريمنشوغ وليزيتشانسك".

وأطلقت روسيا في 24 فبراير الماضي هجوماً عسكرياً على أوكرانيا تبعه رفضٌ دوليّ وعقوبات اقتصادية ضد موسكو، وسط أزمة عالمية بإمدادات الغذاء لا سيما القمح الذي تعتبر أوكرانيا وروسيا من أكبر المصدّرين له.