العاهل الأردني يطالب الاتحاد الأوروبي بالتحرك لكسر جمود عملية السلام

مشاركة
عمان-دار الحياة 01:40 م، 15 يونيو 2022

طالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاتحاد الأوروبي بضرورة تكثيف الجهود من أجل إيجاد فرص حقيقية لإحراز تقدم في تحريك عملية السلام بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، وكسر الجمود الحالي، ووقف استمرار دوامة العنف التي تؤثر على أمن منطقة الشرق الأوسط واستقرارها.

جاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله الثاني في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان اليوم الأربعاء، برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وبحث معها آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

اقرأ ايضا: إسرائيل: اعتقلنا عددًا من كبار مسؤولي "حماس" في عملية بمجمع الشفاء

وذكر الديوان الملكي الأردني في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام أردنية:" أن الملك عبد الله أكد خلال اللقاء على متانة علاقات الشراكة والصداقة التي تجمع بين الأردن والاتحاد الأوروبي، والحرص على مواصلة توسيع التعاون في كافة المجالات".

ووفق البيان فإن اللقاء تطرق إلى سبل تنسيق الجهود والعمل بشكل تكاملي لمواجهة التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي والبيئة والتغير المناخي.

ونقل بيان الديوان الملكي الأردني عن فون دير لاين، تأكيدها على عمق العلاقات التي تربط الأردن مع الاتحاد الأوروبي والتزام الاتحاد بدعم عمان.

وفي غضون ذلك، ثمنت رئيسة المفوضية الأوروبية دور الأردن المحوري بقيادة الملك عبد الله في المنطقة، ومساعي عمان للوصول إلى حلول سياسية للأزمات فيها وتعزيز الشراكات في الإقليم.

الجدير بالذكر، أن زيارة فون دير لاين إلى المملكة الأردنية الهاشمية، تأتي في إطار زيارتها لمنطقة الشرق الأوسط، والتي تشمل فلسطين وإسرائيل ومصر.

 

 

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي يتفق على قرار جديد بشأن عنف المستوطنين