"قصرك الهدف التالي" .. إسرائيل تتوعد بشار الأسد

مشاركة
الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس السوري بشار الأسد
تل أبيب- دار الحياة 11:16 ص، 14 يونيو 2022

حذرت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، الرئيس السوري بشار الأسد من استمراره في التستر على عمليات إيران في بلاده، وعلى نقل الأسلحة النوعية إلى سوريا، مشيرة إلى أن القصر الرئاسي سيكون هدفًا في الغارة التالية التي تنفذها المقاتلات الإسرائيلية في سوريا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هذا التهديد جاء بعد أيام من قصف إسرائيل مطار دمشق الدولي وتعطيله بالكامل، واستهداف شحنات أسلحة إيرانية متطورة نقلها الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا في طائرات مدنية.

اقرأ ايضا: العدل الدولية تأمر إسرائيل بضمان وصول مساعدات غزة: المجاعة تلوح في الأفق

وكانت إسرائيل قد قصفت قبل أكثر من أسبوعين مطار دمشق واستهدفت مبنى للتحكم ومبان عسكرية من دون أن تحدث ضررًا في مدرجات المطار المدنية، إلا أنها عادت واستهدفت المدرجات المدنية وعطلت المطار تمامًا.

وأفادت المعلومات بأن روسيا قدمت اعتراضا شديد اللهجة للقيادة الإسرائيلية في أعقاب تعطيل المطار، وهددت بتغيير قواعد اللعبة في سوريا والتخلي عن أسس الاتفاق بين البلدين بشأن العمل في الأجواء السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أصدرت بيانا استنكرت فيه ضرب المدرجات المدنية وطالبت إسرائيل بالكف عن هذه التصرفات.

وقال مصدر إسرائيلي إن "العلاقات بين روسيا وإسرائيل تشهد تراجعًا منذ اندلاع الحرب الروسية – الأوكرانية. فالروس بدأوا يسمحون لإيران بالتوجه نحو الجنوب السوري خلافا لاتفاق الـ "80 كيلومترا" من الشريط الحدودي الذي كان ساريا بين روسيا واسرائيل، وبموجبه أبعدت روسيا إيران ابعد من 80 كيلومترا عن حدود إسرائيل مع سوريا، وصدت بذلك إمكانيات التموضع الإيراني بمحاذاة الأراضي الإسرائيلية".

اقرأ ايضا: "غزة باتت أكبر مقبرة في العالم".. حديث جوزيب بوريل عن الحرب يغضب إسرائيل

وأضاف المصدر أن إسرائيل بدأت تستعد لعمليات في العمق السوري من دون إبلاغ روسيا كما كان متبعا، وأشار إلى أن عمليات القصف في الشهر الأخير في كل المناطق كانت بعلم الجانب الروسي، ساعات قبل حدوثها.