بوريل: ينبغي على الدول الأوروبية الحفاظ على الحوار مع روسيا

مشاركة
رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل
بروكسل-دار الحياة 07:06 ص، 13 يونيو 2022

أكد رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، أنه ينبغي على الدول الأوروبية، التعايش مع روسيا، حتى بعد انتهاء الحرب على أوكرانيا، وقال " لذا يجب بذل كل الجهود من أجل الحفاظ على الحوار مع موسكو".

وأوضح بوريل خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام فرنسية:" أن موسكو ستستمر في الوجود، ومن الضرورة أن نحدد بوضوح كيف نعتزم التعايش معها، سيكون الأمر صعباً للغاية، لكن يجب علينا التفاعل مع الروس في هذه القارة، لذا من المهم مواصلة الحديث مع روسيا"، مشيراً إلى انفتاح قنوات الاتصال معها.

اقرأ ايضا: دول أوروبية ترد على الاسـ تهداف الإيراني لإسرائيل وواشنطن تنفي علمها بالهجوم

 وفي السياق ذاته، لفت بوريل إلى رحلات المستشار النمساوي كارل نهامر إلى موسكو في أبريل، وكذلك رئيس الاتحاد الإفريقي، ماكي سال، إلى سوتشي في أوائل يونيو الجاري.

وفي سياق متصل، قال بوريل، إن هناك ممثلين للأمين العام للأمم المتحدة يتواجدان في روسيا، من أجل حل مشكلة تصدير الحبوب الأوكرانية.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد تحدث في وقت سابق عن ضرورة الحفاظ على الاتصال المستمر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلا:" إنه لا يمكن إذلال روسيا حتى في اليوم الذي تتوقف فيه الأعمال العدائية، حيث يمكننا إيجاد مخرج دبلوماسي".

 

اقرأ ايضا: سوناك: الحـ رب الإسرائيلية على غزة يجب أن تنتهي لإيقاف "حمام الدم"