دول أوروبية جديدة تستسلم أمام الروبل الروسي

مشاركة
امدادت النفط امدادت النفط
وكالات-دار الحياة 07:16 م، 29 مايو 2022

قالت وسائل إعلام غربية، إن دولاً أوروبية ستحذو حذو هنغاريا، وترضخ لمطالب الرئيس فلاديمير بوتين بشأن الدفع بالروبل مقابل إمدادات الغاز الروسية، مضيفًة أن العقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا لا تتجاوز الكلام، لذا فهم يرفضون الوصول إلى "البقعة المؤلمة" وهي صناعة الطاقة.

وأوضحت أن التركيز كان على هنغاريا التي ترفض تأييد العقوبات على موسكو، خاصة وأن هناك دول جديدة بدأت تستسلم لمطالب الرئيس الروسي وأبدت موافقتها على دفع ثمن الغاز بالروبل.

اقرأ ايضا: عقوبات أميركية جديدة على روسيا تستهدف الذهب وصناعة الدفاع

وأشارت إلى وجود انقسام واضح بين دول الاتحاد الأوروبي حول قضية دعم أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة، والحوار مع بوتين والشروط التي سيتوجب على كييف قبولها كجزء من معاهدة سلام مستقبلية.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الاتحاد الأوروبي فشل في التوصل إلى اتفاق لفرض حظر على استيراد النفط الروسي، على خلفية الحرب في أوكرانيا.

اقرأ ايضا: فرنسا: انقطاع تدفق الغاز الروسي عبر خطوط الأنابيب منذ يومين

وذكر مصدر أوروبي أن الاتحاد يبحث خيار تأجيل العقوبات على روسيا، إلى حين إيجاد حل لإمداد المجر بالنفط، موضحًا أن الأخيرة رفضت الاقتراح الأوروبي بمنحها استثناء لمدة عامين من قرار حظر النفط الروسي، حيث طالبت بتعويضات قبل الموافقة على قرار حظر النفط الروسي.