السودان: إنقاذ 10 أشخاص ضلوا طريقهم في الصحراء الحدودية مع مصر وليبيا

مشاركة
لحظة إنقاذ 10 أشخاص في عمق الصحراء الواقعة بين السودان ومصر وليبيا لحظة إنقاذ 10 أشخاص في عمق الصحراء الواقعة بين السودان ومصر وليبيا
الخرطوم- دار الحياة 02:01 م، 25 مايو 2022

تمكنت قوات الدعم السريع السودانية، اليوم الأربعاء، من إنقاذ عشرة أشخاص بينهم ليبي "كانوا يواجهون مصيرا مجهولا"، بعدما ضلوا طريقهم في عمق الصحراء.

وأعلنت القوات السودانية، في بيان لها، نقلته وسائل إعلام سودانية: إن "قوات الدعم السريع متحرك درع الصحراء المنفتح على الحدود بين السودان ومصر وليبيا أفلحت في إنقاذ 9 سودانيين، وآخر ليبي بعدما ضلوا طريقهم، وتعطلت سيارتهم لمدة ثلاثة أيام، نفدت خلالها كل مدخراتهم من الأكل والشرب".

اقرأ ايضا: الأردن.. مصرع 10 أشخاص وإصابة 251 جراء تسرب غاز سام بالعقبة

وقال البيان إن "قوة لإنقاذ المفقودين تحركت بعد بلاغاً ورد من أحد رفقاء المفقودين إلى المجموعة (40) المنتشرة في الصحراء، وتمكنت القوة بعد بحث مضن من الوصول إليهم".

اقرأ ايضا: ولي العهد السعودي يغادر مصر متجهًا إلى المملكة .. والسيسي يودعه في المطار

وقالت قوة الدعم السريع السودانية: إنها "تلقت أثناء إنقاذ العالقين بلاغا آخر من أحد العالقين يفيد بتعطل عربة (تندرا) على بعد (49) كيلومترا، وداخلها ليبي من كبار السن، مشيرةً إلى أن القوة "قامت بإنقاذه أيضا وتم إجلاء جميع العالقين إلى قاعدة الشفرليت العسكرية، حيث قدمت لهم الرعاية الطبية اللازمة بجانب الاطمئنان على صحتهم العقلية والجسدية".