مدبولي: مصر تعمل على جذب الاستثمارات بالمشروعات السياحية

مشاركة
رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولي
القاهرة - دار الحياة 03:32 م، 24 مايو 2022

قالرئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية لإقامة المشروعات في مختلف قطاعات.

اقرأ ايضا: السيسي: مصر ستصبح في المركز الأول لجذب الاستثمارات بأفريقيا

وأضاف مدبولي، بحسب وسائل إعلام مصرية، أن هناك اهتماما بالمشروعات السياحية، التي تدر عائدًا كبيرا بالنقد الأجنبي، كما أنها تسهم في توفير فرص العمل، وتحقيق أهداف التنمية المنشودة.
جاء ذلك خلال رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، لاجتماع لمتابعة الخطوات التنفيذية التي تم اتخاذها بشأن أحد المشروعات السياحية بالمنطقة الغربية بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ورئيس مجلس إدارة شركة "إنكوم" الدولية هشام شتا، والشريك التنفيذي للشركة عمرو شتا.
وشدد مدبولي على أهمية الاتفاق مع الشركات العالمية المتخصصة لإدارة وتشغيل المشروعات المزمع إقامتها في المنطقة الغربية، ومشروع العلمين ريفيرا المقترح تنفيذه، بما يعمل على حسن إدارتها بما يضاهي المشروعات العالمية، وبما يضمن كذلك استدامتها والحفاظ عليها، وبما يجعل هذه المنطقة أيقونة للسياحة العالمية، مما يسهم في زيادة جذب أنظار السائحين من مختلف ربوع العالم صوب المدينة.
 

اقرأ ايضا: فيديو.. تفاصيل مقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها في مصر .. مقتل المذيعة شيماء جمال